تطبيقاتتقنية المعلومات
أخر الأخبار

أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة آمنة للاستخدام

أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة آمنة للاستخدام

عزيزي المتابع هل تبحث عن تطبيقات بديلة لـ واتساب WhatsApp الرسمي آمنه وموثوقة، هناك العديد من الاشخاص الذي يبحثون عن نسخ أخرى لتطبيق واتساب WhatsApp الرسمي بسبب عدم وجود وتوفر مميزات وخصائص فيه، وتتوفر هذه المميزات الاضافية والعديدة في تطبيقات واتساب WhatsApp المعدلة او البديلة لواتساب الرسمي، أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة هناك العديد من النسخ البديله لتطبيق واتساب الرسمي WhatsApp ولكن ليست كل هذه النسخ امنه وموثوقة بل القلة من نسخ واتساب المعدله التي تتميز بآمانها وموثوقيتها نستعرض لكم أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة مثل واتساب عمر، واتساب عمر الازرق، واتساب عمر الوردي، واتسب عمر الاخضر، واتساب بلس WhatsApp، واتساب جي بي GBWhatsApp ،ولاننسى واتساب الذاهبيWhatsApp GOLD، الواتساب الاكثر انتشاراً الى جانب نسخ الواتساب التي تم ذكرها، سنتطرق عزيزي لشرح تطبيقات واتساب المعدله الاكثر استخدام وامنه وموثوقة؛ هذا المقال يشرح أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة آمنة للاستخدام، مع شرح مفصل لكل تطبيق وكيفية الحصول على كل واتساب بأمان.

اكتشف أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة آمنة للاستخدام في 2024. تعرف على كيفية تحميلها والمميزات التي تقدمها لتحسين تجربتك في التواصل.

– ما هي تطبيقات واتساب المعدلة؟

عزيزي ان تطبيقات واتساب المعدلة هي عبارة عن نسخ غير رسمية معدلة من تطبيق واتساب الرسمي WhatsApp، حيث يتم تطوير نسخ الواتساب المعدلة بواسطة مطورين ومبرمجين، حيث يبدع كل مبرمج وكل مطور في اضافة مميزات وخصائص واختصارات غير متوفرة في واتس اب الرسمي WhatsApp مثل عمل واجهة للمسخدمين بالوان جميلة وجذابة وتعزيز الخصوصية والامان، وايضاً في نسخ وتطبيقات واتساب المعدلة تستطيع عزيزي من انشاء اكثر من حساب بنفس الجوال وعلى نفس الواتس اب WhatsApp، بمعنى استخدام حسابات متعددة على جهاز واحد وتطبيق واتسابWhatsApp واحد. ومع ذلك يجب عليك عزيزي من الحذر عند استخدام نسخ وتطبيقات واتساب معدلة لتجنب أي مخاطر أمنية محتملة.

كما ذكرنا من قبل أن تحميل نسخ واتساب WhatsApp سواء كان واتس بلس ، واتساب الذهبي، واتساب عمر الازرق، واتس عمر الاخضر، واتس عمر الوردي، واتس اب لس، او حتى واتس جي بي والتي تقدم هذه النسخ من واتساب الكثير و العديد من الخدمات والمزايا والاضافات الغير متوفرة في التطبيق الرسمي واتس اب WhatsApp ومنها أنها تطبيقات غير محدودة اي ان واتس اب تستطيع تشغيله على اي جهاز اندرويد سواء كانت ذات إصدارات قديمة ونظم تشغيل ضعيفة أو ذات إصدارات حديثة ونظم تشغيل قوية وحديثة، ايضاً تطبيق واتس اب المعدلة تعمل في بعض إصدارات أجهزة الأندرويد التي لا يمكن أن يتم تحميل تطبيق واتساب الرسمي.

قام المبرمجين والمطورين باصدار العديد من النسخ لتطبيق الواتس اب ولكن النسخ محدودة ، ومن أمثلة هذه النسخ هو تطبيق واتساب الذهبي الذي يمتلك العديد من الخدمات للمستخدمين ، والعملاء وأحد هذه الخدمات الفريدة من نوعها هو إنه يمكن العملاء والمستخدمين من فتح حسابين مختلفين علي نفس الجهاز دون الحاجة إلي تحميل تطبيقات أو اتباع خطوات معقدة ، ومن أمثلة هذه النسخ تطبيق واتساب الكاسر الذي يتميز بإن المزايا والخدمات التي يقدمها تضمن درجة أمان وخصوصية عالية كما إن استخدامه سهل وسلس وايضاً ، كما توجد نسخة يطلق عليها تطبيق واتساب الملك يتميز بإن خدماته التي يقدمها محتكرة عليه فقط فلا يقدمها أي تطبيق اّخر ، قد يكون تطبيق واتساب عمر العنابي مخطئًا في ظهور رقم هاتفك في نتائج بحث جوجل ، ويعد تطبيق واتساب العاقل بديلاً كاملاً لتطبيق الرسائل القصيرة الأصلي على هاتفك الذكي ، فهو مثالي للدردشة مع الأصدقاء والعائلة دون أي قيود.

ولكن في الصدراه يبقى تطبيق واتس اب الذهبي الاكثر شهرة على مستوى العالم.

– أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة آمنة للاستخدام:

عزيزي سنتطرق في هذا القسم الى شرح أفضل تطبيقات واتس اب معدلة آمنة من حيث الاستخدام للمستخدمين مع أفضل المميزات والاضافات في تطبيقات واتساب وهي كالتالي:

1- واتساب بلس (WhatsApp Plus):

يتميز واتس اب بلس بخيارات تخصيص واسعة، مثل تغيير الثيمات والخطوط، وايضاً ميزة إخفاء الظهور وتستطيع عزيزي من الاتصال أو إرسال رسالة لأي رقم غير مسجل في جوالك ، وايضاً تستطيع من حذف الرسائل المرسلة بعد ارسالها وسيتم حذفها من جميع الأجهزة المرسل إليها حذف نهائي ، ايضاً الى ميزة الدردشات الفردية التي تتيح لمستخدمين تطبيق واتساب بلس الدردشة والمراسلة ضمن المجموعات ، مع ميزة تبادل الملفات الصوتية والوسائط سواء فيديو أو صور او حتى مستندات بشتى انواعه.

2- واتساب جي بي GB (GBWhatsApp) :

يشتهر تطبيق واتس اب جي بي بميزات الخصوصية المحسنة المتقدمة، مثل إخفاء ظهورك عندما تكون نشطاً اوحتى عند قراءة الرسائل دون معرفة المرسل انك قرات رسائلة، بالاضافه الى العديد من المميزات مثل الثيمات والالوان والخطوط وايضاً تستطيع عزيزب من القدرة على إرفاق المزيد من الصور ومقاطع الفيديو التي تصل الى 100 وايضاً يدعم ارسال الملفات الكبيرة وخيارات لتحميل حالات واتساب للمستخدمين من جهات الاتصال الخاصة بك، وايضاً القدرة على اختيار تصميم للمحادثات والاشعارات او الفقاعات للمحادثة بالاضاة الى ميزة الضغط على الروابط دون حفظ رقم مرسل الرسالة او صاحب المجموعة مع وجود عداد خاص بالإحصائيات للمجموعات او الدردشة الفردية وايضا ميزة إخفاء الاسم والتاريخ عند نسخ رسالتين او اكثر والعديد من االاضافات والمميزات على تطبيق واتساب جي بي GBWhatsApp.

3- واتساب الذهبي جولد (WhatsApp Gold):

ويعد تطبيق واتس الذهبي من اشهر التطبيقات والنسخ لـ واتساب والذي يتميز بالعديد من الاضافات الساحرة والتي ستدهشك عزيزي في تطبيق واتس الذهبي الذي يعرض واجهة فاخرة ويشمل ميزات أمان معززة لحماية البيانات والمعلومات التي تقوم بارسالها ومن الاضافات المميزة لتطبيق واتساب الذهبي القدرة على فتح حسابين واتساب من هاتف واحد، وميزة الرد التلقائي،وبث رسائل نصية بكل سهولة وإخفاء ميزةمتصل الآن وعدم السماح لأي شخص بمعرفة انك متصل على الواتساب وامكانية تصفية الرسائل ومشاركة مواقع مباشرة، والعديد من التأثيرات الرائعة، وايقاف او تشغيل ارسال رسائل متعددة، وايضاً تستطيع إخفاء عبارة “جارى الكتابة” وزيادة أرسل الحد الأقصى للصور والعديد من الاضافات التي لاحصر لها اكتشف بقية الاضافات عزيزي بنفسك.وقم بتحميل تطبيق واتس اب الذهبي من الموقع.

4- واتساب الأعمال المعدل (Business WhatsApp Mod):

يعد تطبيق واتس الاعمال المعدل من النسخ المثالية للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أدوات إدارة أعمال بطرق متقدمة متقدمة، حيث يتميز بوجود اضافات كثيرة ومميزات رائعة لرواد الاعمال والذين يريدون ان يكون حسابهم بشكل رسمي.قم باكتشاف المميزات والاضافات واستمتع بها في عملك.

5- واتساب SAM:

واتساب سام يتميز بطريقة استخدم سلسة مع تلك الاضافات الموجودة في هذا الواتس مع وجود دعم فني متميز للمساعدة في أي مشكلات فنية.

– مميزات تطبيقات واتساب المعدلة:

تتميز تطبيقات واتساب المعدلة بتقديم مجموعة من المميزات التي تجعل تجربة المستخدم أكثر تمييزاً واكثر أمان وخصوصية سنتطرق الى ذكر بعض من هذه المميزات:

  • يتميز بتخصيص كامل للواجهة:
    مثل تغيير الخلفيات، والأيقونات والنصوص والخطوط وغيرها من المميزات.
  • تحسين الخصوصية:
    تحسين إمكانية إخفاء الظهور وعدم الظهور نشطاً او ظهور متصل الان، وعدم إظهار إشارات القراءة.
  • إرسال ملفات بحجم أكبر:
    تتميز تطبيقات واتساب بالقدرة على إرسال ملفات الفيديو والصور بحجم يتجاوز الحدود الرسمية وايضاً ارسال بشكل غير محدد من الصور والفديوهات.
  • استخدام حسابات متعددة:
    ايضا من المميزات القدرة على تشغيل أكثر من حساب واتساب على جهاز واحد.

– كيفية تحميل وتثبيت تطبيقات واتساب المعدلة بأمان:

عزيزي يجب التأكد من المواقع الموثوقة لتحميل وتثبيت تطبيقات واتساب المعدلة بأمان، عليك ان تتبع هذه الخطوات لتفادي تعرضك للاختراق:

  1. تحميل تطبيقات واتساب من موقع موثوق:
    تجنب المواقع المشبوهة التي قد تقدم نسخًا ملغمة بالبرمجيات او روابط خبيثة قد تضر هاتفك.
  2. فحص تطبيقات واتس اب التي تود تحمليها ببرنامج مضاد للفيروسات قبل التثبيت لضمان عدم وجود اي مخاطر.
  3. يجب عليك قبل تثبيت او تحديث نسخة جديدة من أخذ نسخة احتياطية من بياناتك الموجودة على الواتس لضمان عدم فقدانها
  4. اتباع إرشادات الأمان المعتادة مثل عدم تحميل ملفات غريبة وعدم النقر على روابط غير معروفة.

– مخاطر استخدام تطبيقات واتساب المعدلة:

عزيزي على الرغم من المميزات التي تقدمها تطبيقات واتساب المعدلة يجب الانتباه الى المخاطر التي قد تتعرض لها ويجب عليك الحذر منها وتفاديها :

  • احتمالية انتهاك الخصوصية:
    بعض تطبيقات واتساب المعدلة قد تكون مصدر لتسريبات البيانات.
  • مخاطر الأمان:
    وهو تعرضك عزيزي للاختراق عن طريق بعض البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات التي يتم زراعتها في بعض تطبيقات واتس المعدلة.
  • انتهاك شروط الخدمة:
    من خلال استخدام تطبيقات واتساب المعدلة والتي قد يؤدي إلى حظر حسابك بواسطة واتساب الرسمي.

– كيف تضمن أمان استخدامك لتطبيقات واتساب المعدلة؟

عزيزي لضمان استخدام آمن وموثوق لتطبيقات واتساب المعدلة وعدم التعرض لأي مخاطر او اختراق من الضروري اتباع بعض الإرشادات المهمة وهي كالتالي:

  1. اختيار المصدر الموثوق:
    يجب التأكد دائمًا من تنزيل تطبيقات واتساب المعدلة من مواقع موثوقة ومعروفة لتجنب الإصدارات الملغومة بالبرمجيات الخبيثة او من مواقع الخاصة بالمطور نفسه.
  2. التحديثات المستمرة:
    ضرورة التحديث المستمر لتطبيقات واتس اب المعدلة بشكل منتظم لتفادي اي ثغرات أمنية قد تكون موجودة على هذه التطبيقات المعدلة.
  3. الحفاظ على الخصوصية:
    يجب استخدم ميزات الخصوصية المتقدمة التي تقدمها تطبيقات واتساب المعدلة لحماية بياناتك من الاختراق والتجسس.
  4. النسخ الاحتياطي للبيانات:
    يجب عمل نسخ احتياطية بشكل دوري لبياناتك والحفاظ عليها و لتجنب فقدانها في حالة حدوث مشكلات تقنية أو حظر الحساب.
  5. التحقق من الأذونات:
    يجب ان تكون حذرًا عند منح أذونات لتطبيقات واتساب المعدلة وتأكد من أن التطبيق لا يطلب أذونات غير ضرورية لها قد تعرض خصوصيتك للخطر.
  6. استخدام برامج حماية:
    يجب ان يكون لديك على هاتفك برنامج لمكافحة الفيروسات جيدة يمكنها فحص التطبيقات المثبتة والتحقق من أمانها.
  7. تجنب الروابط المشبوهة:
    حتى داخل تطبيقات الواتساب المعدلة، تجنب النقر على روابط غير معروفة قد تؤدي إلى مواقع ضارة أو تنزيل برامج خبيثة.

– خاتمة:

في ختام مقالتنا المتواضعة والشيقة ان تطبيقات واتساب المعدلة تقدم مزايا جذابة ورائعة لكنها تأتي مع مخاطر يجب الانتباه لها والحذر منها لتجنب التعرض لاي مشاكل او سرقة لبياناتك، وان يكون في ذهمك ان الاستخدام الواعي والحذر هو المفتاح للحفاظ على أمان وخصوصية بياناتك. تذكر دائمًا أن أمان المعلومات يبدأ من المستخدم نفسه والقرارات التي يتخذها بشأن البرامج التي يستخدمها.

– أسئلة شائعة وأجابات مهمة:

س: هل تطبيقات واتساب المعدلة آمنة حقًا؟

ج: تطبيقات واتساب المعدلة يمكن أن تكون آمنة إذا تم تحميلها من مصادر موثوقة وتم تحديثها باستمرار، لكنها تظل أقل أمانًا مقارنةً بالنسخة الرسمية من واتساب لأنها قد تخضع لمخاطر أمنية أعلى.

س: ما الذي يجعل تطبيقات واتساب المعدلة شائعة رغم المخاطر؟

ج: الشعبية تأتي من الميزات الإضافية التي تقدمها مثل تخصيص المظهر، ميزات الخصوصية المحسنة، والقدرة على استخدام حسابات متعددة، وهي ميزات لا تتوفر في التطبيق الرسمي.

س: ماذا أفعل إذا تم حظر حسابي بسبب استخدام واتساب معدل؟

ج: إذا تم حظر حسابك، قد تحتاج إلى الانتقال إلى استخدام النسخة الرسمية من واتساب والتواصل مع دعم العملاء لمحاولة استعادة حسابك. الاستخدام المستمر لتطبيقات واتساب المعدلة بعد الحظر قد يؤدي إلى حظر دائم.

– أقـــراء ايــضــــاً:

– أفضل تطبيقات رسائل وتهنئة العيد؟

– أفضل 5 تطبيقات للربح من الإنترنت الأكثر ضمان لعام 2024؟

– طرق ربح المال من تيك توك؟

– أفضل طرق الربح من الانترنت لعام 2024؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى