تطبيقاتتقنية المعلومات
أخر الأخبار

مزايا واتساب الجديدة وطرق استخدامها

مزايا واتساب الجديدة وطرق استخدامها

يعتبر برنامج الواتساب أحد أشهر برامج التواصل الاجتماعي الذي يستخدمه ملايين الاشخاص حول العالم لسهولة استخدامه والقدرة على التواصل مع العديد من الاشخاص سواء كانو قريبين منك او بعيدين في اماكن مختلفة في العالم، والذي يعد تطبيق واتساب احد تطبيقات وبرامج شركة ميتا والتي اشترته مؤخراً حيث تقوم شركة ميتا بالتحديث المستمر لتطبيق واتس اب والذي فيه مزايا وإضافات كثيرة ورائعة للاستخدام، حيث يقوم المبرمجون والمطوروان بأضافة العديد من مزايا واتساب الجديدة ويتم هذا التحديث من فترة إلى أخرى بشكل مستمر لاضافة مزايا او لتعزيز الأمان وتلافي أي ثغرات قد تؤدي الى تعرض مستخدميه واتساب للخطر وسرقة بياناتهم ومعلوماتهم، من مزايا واتساب الجديدة الموجودة في تطبيق واتس اب القدرة على تثيبت اكثر من رسالة في المحادثة او الدردشة او حتى في قنوات واتساب وفي التحديث الأخير قد تم إضافة العديد من المزايا ويمكن التعرف على مزايا واتساب الجديدة وطرق استخدامها من خلال مقالتنا المتواضعة والشيقة.

اكتشف أفضل مزايا واتساب الجديدة للاستخدام في 2024. تعرف على كيفية استخدام هذه المميزات والمزايا التي تقدمها لتحسين تجربتك في التواصل.

مزايا واتساب الجديدة

لقد قامت شركة ميتا باضافة مزايا واتساب وإطلاق مجموعة من المزايا ضمن التحديث الأخير له الذي تم في شهر مارس، ومن بين هذه المزايا ماسنذكره لكم كالتالي :

  • تغيير من شكل واجهة تطبيق واتساب الرئيسية حيث تم وضع شريط التنقل ليظهر من الأسفل بدلا من الأعلى، وهذه الميزة تسمح لك بالتنقل السهل للمستخدمين.
  • اضافة شركة ميتا لتطبيق واتس اب ميزة تثبيت الرسائل داخل الدردشات الفردية والجماعية، وهذه تعد احد المزايا الجديدة التي تسمح لك بتثبيت 3 رسائل كحد أقصى وهي تمكنك عزيزي من الوصول إلى المعلومات المهمة بشكل أسرع.
  • مِيزة البحث بالتاريخ:
    ميزة البحث بالتاريخ احد مزايا واتساب الجديدة والتي تمكنك من البحث عن المستندات أو الرسائل النصية والوسائط عن طريق كتابة التاريخ الذي تم فيه إرسال الرسائل وهذه ميزة رائعة.
  • ايضا تم إضافة ميزة نشر استطلاعات الرأي والتحديثات الصوتية داخل القنوات لتسهل لك عزيزي اذا كنت احد صانعي المحتوى او مقدمي دورات تعليمية.
  • ميزة القدرة على إضافة عدد كبير ما يقارب من 16 مشرف على كل قناة او أكثر.

– طريقة تثبيت عدة رسائل داخل المحادثة:

عزيزي من مزايا واتساب الجديدة ميزة امكانية تثبيت العديد من الرسائل داخل المحادثة والتي تمت إضافتها مؤخرا وهي تمكنك وتسهل من تثبيت الرسائل المهمة لتسهل الرجوع إليها بأسرع وقت دون تعب في البحث عنها وذلك من خلال التالي:

  • اولاً : قم بالدخول و فتح الدردشة المطلوبة.
  • ثانياً : قم بالضغط المطول على الرسالة المطلوب تثبيتها
    ثم الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى.
  • ثالثاً: قم باختيار خيار ميزة تثبيت، ثم بعد ذلك قم بتحديد الوقت الذي تريد تثبيت الرسالة فيه، والتي أقصى مده لها شهر.

عزيزي بعد عمل هذه الخطوات سوف يتم تثبيت الرسالة باعلى المحادثة وعند الضغط عليها سوف تنتقل مباشرة إلى مكان للرسالة داخل الدردشة.

الحد الأقصى للرسائل المثبتة 3 رسائل فقط.

– طريقة البحث بالتاريخ داخل الدردشات:

هذه الطريقة احد مزايا واتساب الجديدة والتي تسمح لك عزيزي بالبحث عن الرسائل والصور ومقاطع الفيديو باستخدام تاريخ ووقت ارسالهم وذلك من خلال التالي:

  • فتح الدردشة المراد البحث فيها عن المستند او المعلومات او الفديوهات وغيرها سوا محادثة فردية او جماعية في قروب او قناة. 
  • قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة التي ستظهر لك في أعلى المحادثة.
  • قم باختيار أيقونة البحث ثم بعدها سوف تجد علامة تقويم صغيرة في جانب مربع البحث يظهر لك، قم بالضغط عليها.
  • بعد اختيار ايقونة التقويم قم بتحديد التاريخ المراد البحث فيه ثم بعدها اضغط على موافق. 
    بعدها سوف تظهر أمامك جميع الرسائل التي تم إرسالها في ذلك التاريخ.

– خاتمة

يوفر تطبيق واتساب الرسمي مجموعة واسعة من الميزات التي تجذب المستخدمين الراغبين في تحسين تجربتهم وزيادة خصوصيتهم. ومع ذلك، يجب عليك أن تكون واعيًا للمخاطر الأمنية وتجنبها من خلال عدم الضغط على روابط او فتح مستندات من ارقام مجهولة لاتعرفها ويجب عليك واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية بياناتك من خلال عمل نسخة احتياطية بشكل مستمر  لضمان تجربة آمنة وفعالة مع تطبيق او برنامج واتساب.

– أقـــراء ايــضــــاً:

– أفضل 5 تطبيقات واتساب معدلة آمنة للاستخدام؟

– أقوى تطبيقات رسائل وتهنئة العيد؟

– أفضل تطبيقات رسائل وتهنئة العيد؟

– أفضل 5 تطبيقات للربح من الإنترنت الأكثر ضمان لعام 2024؟

– طرق ربح المال من تيك توك؟

– أفضل طرق الربح من الانترنت لعام 2024؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى