تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت ب5 طرق فعالة

141

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت ، تعاني الكثير من النساء  والفتيات من وجود اختلاف في ملمس بشرة اليدين وتغير لونهما للون الداكن.

وذلك يحدث نتيجة غسلهما بشكل متكرر والتعرض لاستخدام المنظفات ومساحيق الغسيل باستمرار خلال القيام بأعمال المنزل، حيث إن تلك المنظفات تحتوي على عناصر ومركبات كيميائية تسبب خشونة ملمس اليدين ونقص الليونة والرطوبة فيهما.

كما تؤدي لظهور التجاعيد والتشققات، مما يسبب حرج كبير للسيدات خاصةً إذا ظهرت تلك المشاكل في سن مبكر، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” طرق تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت من خلال 5 طرق فعالة.

طرق تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

بسبب مشكلة خشونة ملمس اليدين وتراكم الجلد الميت عليهما يمكن أن تضطر المرأة للذهاب إلى صالونات التجميل حتى تقوم بعمل تقشير كيميائي أو كريستالي لليدين، لإعادة النضارة والحيوية لليدين.

وذلك لإزالة الجلد الميت والتصبغات التي تُصيب بشرة اليدين وتبيضهما، ولكن هذه الطرق تكلف الوقت والمال، لذا سوف نعرض عدة طرق ووصفات لتنعيم اليدين وإعادة الليونة والحيوية لهما ويمكنكِ سيدتي اختيار ما يناسبك منها.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: علاج تشقق القدمين في يوم واحد فقط وخلطات لإزالة تشققات القدمين

1- تقشير اليدين بالعسل واللوز

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

ويتم تحضير هذه الوصفة لتنعيم اليدين من خلال طحن بعض حبات لوز حلو جيداً حتى تصبح كالبودرة، ثم إضافة القليل من  الحليب الطازج، ومن ثم إضافة ما يساوي نصف ملعقة من عسل النحل.

ثم نقوم بمزج المكونات جيداً حتى يصبح لدينا عجينة ناعمة ولينة، ثم تُطبق العجينة فوق اليدين وتُفرك بها اليدين جيداً، ثم تترك العجينة على اليدين لمدة ربع ساعة.

ثم نغسلها بماء فاتر، وهذه الخلطة يجب استخدامها بعد إعدادها مباشرةً ولا يجوز أن يتم تخزينها؛ وذلك لأن مكوناتها تُفسد عند تركها.

2- تقشير اليدين بجوز الهند وعصير الليمون

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

في هذه الوصفة سوف نقوم بخلط ملعقة من العسل النحل مع ملعقة من زيت جوز الهند، ثم نضيف إليهما مقدار ربع كوب من ملح البحر وربع كوب آخر من السكر الناعم.

ثم نضيف عصير ليمونة كاملة، ثم تُقلب المكونات بشكل جيد من خلال وضع المكونات في الخلاط الكهربائي لمدة ثلاثين ثانية.

ثم نأخذ من الخليط كمية مناسبة ونضعها على اليدين مع التدليك البسيط، ثم تُترك الخلطة على اليدين لمدة خمس دقائق، وبعدها نغسل اليدين بماء فاتر.

ونكرر هذه الخطوات بشكل يومي لمدة أسبوع، أما الكمية المتبقية من الخلطة فيمكن حفظها في الثلاجة فإنها لن تُتلف.

3- عمل مقشر طبيعي بالسكر البني وزيت الزيتون

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

يمكن عمل هذا المقشر الطبيعي عن طريق مزج ملعقة من السكر البني الناعم أو نفس الكمية من السكر الأبيض مع نصف ملعقة من زيت الزيتون.

ثم نضيف ملعقتين من عسل النحل إلى الخليط، ونقلب المكونات جيداً، ثم نفرد هذه العجينة على اليدين ونفركهما بالعجينة جيداً.

ثم نتركها على اليدين لعشرة دقائق، ومن ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر، وبعد ذلك نقوم بترطيب اليدين بواسطة أي كريم مرطب حتى نحصل على أفضل النتائج.

4- وصفة البرتقال والعسل لتنعيم اليدين

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

يتم مزج مقدار فنجان قهوة من عصير البرتقال مع مقدار ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، ونقلبهما جيداً حتى يتجانسين، ثم ندهن اليدين بالمزيج ونتركه لمدة ثلث ساعة.
ثم نشطف اليدين، ونقوم بتكرار هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع.

5- طريقة الشمر والبابونج لتنعيم اليدين

تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت

 

نقوم بتحضير مقدار من البابونج والشمر، ثم نضعه في كمية من الماء المغلي، ونتركه منقوع في الماء لمدة ربع ساعة.

ثم نضع اليدين في الماء بعد أن يهدأ ويستطيع الجلد أن يتحملها، وبعدها يتم إخراج اليدين وتجفيفهما، ويتم تكرار هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم.

» نرشح لك قراءة: خلطات لتبييض وترطيب اليدين تعرفي على 4 خطوات فعالة

وفي ختام موضوعنا عن تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت فيُنصح بشرب مقدار لتر مياه على الأقل يومياً للتخلص من خشونة اليدين فالماء يعمل على تنشيط خلايا الجلد ويجعل البشرة رطبة ويجنبها أي جفاف.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: