مكياج الجفون المترهلة وأهم تمارين شد العين

393

مكياج الجفون المترهلة ، يعد ترهل الجفن العلوي من المشكلات التي تؤرق المرأة، حيث تعطيها عمر أكبر من العمر الحقيقي، ومن ناحية أخرى فإنه يجعل العين تبدو بمظهر أصغر، وبالتالي يفقد المرأة جمال العين وسحرها، ولهذا فإن استخدام مكياج العيون للمساعدة في ترهل الجفون يساعد على إضفاء المظهر الشبابي المرغوب، ويعطي شعور أكثر بالراحة، حيث يحدث ترهل الجفون لأسباب عديدة منها العوامل الوراثية أو التقدم في السن، ولهذا يمكن استخدام المكياج لإخفائها، وفي هذا المقال سنوضح لكم طرق استخدام مكياج الجفون المترهلة من خلال موقع عميد الطب.

تجهيز العيون

مكياج الجفون المترهلة

قبل البدء في وضع المكياج يجب أولاً تجهيز العيون، ويمكن استخدام العديد من المنتجات التي تساعد على تقليل مظهر الجفون المتدلي، مثل منتجات أفون، حيث يوجد منتج متعدد الأداء، وظيفته تثبيت الجفن المترهل في الحال.

كما يوجد كريم للعين يمكن وضعه تحت العين ليلاً ونهاراً، ويفضل وضع برايمر العيون قبل القيام بوضع المكياج حيث يساعد في إخفاء الهالات السوداء والانتفاخ، أيضاً يوجد كريم للعين من منتجات لوريال يساعد على مكافحة ترهل الجفون ويرطب المنطقة المحيطة بالعين.

طرق استخدام مكياج الجفون المترهلة

من أهم طرق استخدام المكياج لرفع الجفن المترهل ما يلي:

» نوصي أيضا بقراءة: إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج في 6 خطوات

1- سيروم رفع الجفن

من المنتجات التي تساعد في تمليس الجفن، ويعطيه مظهر أكثر شباباً، ويوضع على الجفن في الصباح والمساء، وذلك قبل أن نضع كريم العين، والمرطب.

2- تشذيب متقن للحواجب

لكي يتم تكبير الجفن ورفعه، يجب أن يتم القيام بتشذيب متقن للحاجب، حيث يمكن للحاجب أن يفتح العين، ويعطي الجفن مظهر أعلى، وتكون النظرة ساحرة.

3- تطبيق المكياج الذكي للعيون

لكي يتم رفع الجفن يجب وضع مكياج ذكي للعيون، بحيث يجب تجنب المواد المضيئة، وذات الألوان المتقزحة، حيث أن تلك النوعية من المكياج تزيد من مظهر تدلي الجفون، ويفضل استخدام مواد غير لامعة، أما اللون الأبيض فهو ذو الأثر الأكبر في تكبير الجفن، فيمكن أن يوضع في العين أو تحت الحاجب، كذلك يمكن استخدام الأيلاينر المجنح مع الذنب العريض لإخفاء ترهل الجفن وهبوطه.

تمارين شد العين

مكياج الجفون المترهلة

إن إجراء التمارين للوجه مفيد جداً وخاصة التمارين الخاصة بالجفون حيث تساعد على الحد من تدلي الجفون وترفعها، ويمكن إجراء التمارين عن طريق إبقاء العين مفتوحة ثم يتم مسك الجفن ورفعه إلى أعلى مستوى مسموح، ويتم الغمز بالعينين في تلك الوضعية، ويتم تكرار هذا التمرين لمدة عشر مرات، وسوف يظهر الفرق.

اللصقات الخاصة بالجفن

لها أحجام عديدة، ويتم سندها تحت ظلال العيون، وتعمل على مكافحة ترهل الجفن، وتساعد على رفعه، ويتم استخدامها في الصبح قبل وضع الماكياج، ويمكن وضع الماكياج فوقها، ويتم إزالتها في المساء، وسوف تلاحظين الأثر.

بعض النصائح للتقليل من مظهر الجفن المتدلي

يوجد بعض النصائح التي عليكِ اتباعها حتى يتم التقليل من مظهر الجفن المترهل منها ما يلي:

1- الألوان الخفيفة

استخدام ظل العيون ذو الألوان الخفيفة يساعد على إيضاح منطقة العين أكثر، ويجلبها إلى الأمام، وعند الرغبة في زيادة التألق فيتم استخدام الألوان التي تناسب لون البشرة، بحيث أن البشرة الفاتحة تحتاج إلى ظل أبيض أو كريمي، والبشرة المتوسطة أو الداكنة تحتاج إلى الظل الذهبي أو السوداء الخفيفة، ويمكن اللون الخوخي أيضاً، حيث تساعد هذه الألوان على إبراز العين.

2- التعامل بحذر مع الكنتور

يتم وضع طبقة واحدة من الكنتور كقاعدة لظلال العيون، حيث يعتبر كافي تغطية الجفن بلون أغمق، كما يفضل وضع الهايلايتر، لأنه يعطي للعين منظر مسحوباً لأعلى بعيداً عن منطقة تدلي الجفون.

3- كيفية اختيار كحل العين

عند القيام بوضع طبقة كثيفة من الكحل فإن ذلك لا يساعد على إخفاء الترهلات بالجفون، لذلك يفضل وضع كحل خفيف بلون فاتح بدلا من اللون الأسود، مثل اللون الأخضر أو الأزرق، ويفضل معها استخدام الظل المعدني الذي يقلل من مظهر الجفن المتدلي.

4- الماسكرا

الرموش الطويلة والكثيفة تساعد على إبراز منطقة ترهل الجفن بشكل زائد.

» نرشح أيضاً قراءة: طرق تطويل الرموش وأفضل 7 وصفات فعالة

وفي ختام موضوعنا عن مكياج الجفون المترهلة فيجب عدم الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل على الجفون لما لها من آثار سلبية على الجلد ولكن يُنصح باتباع التمارين التي تساعد على شد الجفن بشكل سليم والتي تم ذكرها سلفاً في المقال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: