إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج في 6 خطوات

64

إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج ، بمرور الزمن يحدث تدلي للجفون نتيجة لعوامل التعب والإرهاق، وأحياناً تكون علامة من علامات التقدم بالسن، وهناك بعض الطرق والحيل التي يمكنها إخفاء تلك العلامات ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال خطوات إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج من خلال موقع عميد الطب.

خطوات إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج

إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج

  1. بداية يتم وضع كريم أساس وقليل من البودرة التي تستخدم للمنطقة حول العينين.
  2. يتم رسم خط محاذ للرموش العليا بواسطة الآيلاينر، ويجب زيادة كثافة الخط عند الحواف الخارجية، ثم يتم سحبه للخارج باتجاه الأعلى.
  3. يتم استخدام الظل المخصص للجفون على المنطقة التي تعلو تجعيد العين مباشرة، مع الأخذ في الاعتبار أن يكون لون الظل مناسب للون البشرة، ويتم سحبه للخارج في اتجاه طرف الحاجب، وبالنسبة للون المستخدم يفضل أن يكون من الألوان الداكنة مثل الرمادي أو البني.
  4. يتم استخدام مقبض الرموش، ثم يوضع طبقتين من الماسكارا، حيث أنها تساعد على إخفاء الجفون المتدلية.
  5. من الخطوات التي لا يجب الإغفال عنها هي تحديد الحاجب، حيث تساهم تلك الخطوة في تشتيت الانتباه عن شكل العين والجفون.
  6. يفضل استخدام ظل الجفون ذو اللون الأبيض لتحديد العظمة التي توجد أسفل الحاجب.

» نوصي أيضاً بقراءة: طرق تطويل الرموش وأفضل 7 وصفات فعالة

بعض الخطوات لشد الجفن المتدلي بطريقة طبيعية

  • يجب أن تنظف العينين جيداً من آثار المكياج، والحرص على عدم تركه لفترات طويلة.
  • اللجوء لاستخدام النظارات الشمسية للحماية من أشعة الشمس الضارة على العين والجفون.
  • الابتعاد عن التدخين.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي، وتناول أغذية صحية غنية بفيتامين ه حيث أنه يساعد على ترطيب البشرة، ومنها المكسرات مثل الجوز واللوز.
  • تطبيق كمادات المياه الباردة التي تساعد على شد الجلد فوق العينين، حيث أنها تساعد على قبض الأوعية الدموية، مما يساعد على إزالة التجاعيد.

شد الجفون بطريقة طبيعية

إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج

هناك بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على شد الجفون بطريقة طبيعية منها ما يلي:

1- تمارين الجفن

يرفع الحاجب، ويتم وضع الإصبع تحت عظمة الجفن حتى يتم شد الجلد المترهل، ثم تغلق العينين بطريقة تدريجية، ويتم الاحتفاظ بهذه الوضعية لمدة 6 ثوان على الأقل، ثم تفتح العينين، ويفضل إعادة التمرين لمدة 10 دقائق، ويتم عمل ذلك 4 مرات بالأسبوع.

2- العسل

يوضع العسل الساخن على الجفون العلوية ثم يترك حتى يجف، ويشطف بالماء الفاتر.

3- بياض البيض

يتم فصل بياض البيضة عن الصفار، ثم أخذه بواسطة العيدان القطنية، ووضعها على الجفون العلوية، ثم يترك حتي يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر، ويتم التكرار مرة واحدة في الأسبوع.

4- الزيوت الطبيعية

يتم تطبيق زيت الخروع على الجفون العلوية مرتين في اليوم، مرة صباحاً، وأخرى مساءً، وأيضاً يمكن تدليك جلد الجفون بواسطة زيت جوز الهند ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.

5- الزنجبيل والعسل

يتم وضع مبشور من الزنجبيل في وعاء، ويضاف إليه القليل من العسل، ويتم التقليب جيداً حتى يمتزج الخليط ببعضه، ويتم تطبيق الخليط على منطقة الجفون المتدلية لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

6- بياض البيض والزبادي

توضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي في وعاء، ويضاف إليه ملعقتين صغيرتين من بياض البيض، وكمية قليلة من السكر الأبيض، ويتم التقليب جيداً حتى يمتزج الخليط، ثم يوضع على الجفون فوق العينين، ثم يترك حتى يجف، ثم يشطف بالماء الفاتر.

7- بياض البيض والدقيق

توضع بياض البيضة في وعاء، ثم يضاف إليه قليل من العسل، والدقيق، والجلسرين، ويتم التقليب جيداً حتى يمتزج الخليط، ثم يطبق على الجفون المتدلية، ثم يترك حتى يجف، ويغسل بعدها بالماء الفاتر.

» نرشح أيضاً قراءة: كريم أساس طبيعي بالشوفان إليكِ أفضل 3 طرق

وفي ختام موضوعنا عن إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج فننصح باتباع الطرق الطبيعية أيضاً التي ذكرناها في المقال لشد الجفن بشكل طبيعي دون أي تدخلات كيميائية قد تضر بالبشرة مع مرور الوقت.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: