وصفات لتخفيف الوزن وأفضل 9 وصفات طبيعية

72

وصفات لتخفيف الوزن ، يوجد العديد من الأشخاص التي تعاني من مشكلة الوزن الزائد حيث تسبب لهم الحرج والقلق، بالإضافة إلى ذلك احتمالات إصابتهم بالأمراض الخطيرة كأمراض السكر والضغط والقلب.

ولذلك يلجأ الأشخاص التي تعاني من زيادة الوزن إلى التخفيف من أوزانهم بأبسط الطرق المختلفة حيث تعتبر الوصفات الطبيعية من أفضل وأهم الطرق التي يجب اتبعاها للتخفيف من وزن الجسم، حيث إنها تعد وصفات فعالة وطبيعية ولا تسبب أي أضرار للجسم، وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم أفضل وصفات لتخفيف الوزن من خلال موقع “عميد الطب”.

أفضل وصفات لتخفيف الوزن

وصفات لتخفيف الوزن
وصفات لتخفيف الوزن

هناك عدة وصفات طبيعية يمكنك اللجوء إليها للتخفيف من الوزن الزائد للجسم ومنها الوصفات الطبيعية التي تُستخدم في أوقات الليل قبل الخلود إلى النوم، وأيضاً الوصفات التي يمكن تناولها في أي وقت من أوقات اليوم، ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

» اقرأ أيضاً: رجيم الكيتو في أسبوع والأعراض الجانبية الناتجة عنه

أولاً: الوصفات الطبيعية الليلية لتخفيف الوزن

وهي الوصفات التي يتم تناولها ليلاً قبل النوم لحرق الدهون الزائدة أثناء النوم والاسترخاء ومنها الآتي:

1- وصفة الزنجبيل

من أهم الوصفات الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون وتذيبها بصورة سريعة وقادرة على مساعدة الجسم لكي يتم التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن والأرداف، ويتم ذلك في خلال أسبوع واحد وذلك عند تناول كوباً واحداً يومياً في الليل قبل الذهاب إلى النوم.

وذلك عن طريق خلط ملعقة من الكركم والكمون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج ويتم إضافة هذه المكونات إلى كوب من الماء الساخن.

2- وصفة الملعقة الصفراء

هذه الوصفة تعمل على التخلص من الشحوم المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، ويمكن للجسم من خلال هذه الوصفة أن يفقد حوالي 10 كيلو في خلال شهر واحد، ويُفضل تناول هذه الوصفة من خلال إضافتها إلى كوب من الماء الساخن وإضافتها إلى اللبن الرائب بعد شرب هذا الكوب مباشرة والذهاب إلى النوم.

وهي من الوصفات السهلة والسريعة في التحضير وذلك من خلال خلط الكركم المطحون والقرفة المطحونة والزنجبيل مع إضافة نسبة قليلة من قشر البرتقال، وبعدها يتم إضافة ملعقة من العسل إلى هذه المكونات حتى يتم الحصول على خليط يشبه العجينة اللينة.

ثانياً: وصفات لتخفيف الوزن في أي وقت من اليوم

وصفات لتخفيف الوزن

وتشمل الوصفات التي يتم تناولها في أي وقت من اليوم سواء في النهار أو الليل فتُستخدم دون قيود ومنها ما يلي:

1- البقدونس

يتم وضع ثلاثة أكواب من الماء مع إضافة ثلاث فصوص من الثوم وبعدها يتم إضافة كمية كافية من البقدونس، ومن ثَمَّ يتم ترك الخليط ثلاثين دقيقة ثم تصفيته وتناوله قبل تناول وجبات الطعام.

2- الكمون

نقوم بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون مع إضافة ملعقة كبيرة من القرفة وشرائح نصف ليمونة، ويتم وضع هذا الخليط في كوب به ماء مغلي وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم تصفيته وتناوله قبل تناول وجبات الطعام.

3- القرفة

من خلال إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة إلى كوب حليب، ويتم تناوله أثناء وجبة الإفطار.

4- المرمرية

نقوم بوضع ملعقة كبيرة من المرمرية في كوب ماء مغلي، ويُترك على النار لمدة 15 دقيقة وتناوله قبل الذهاب للنوم.

5- عصير الليمون

2 كوب من عصير الليمون مع كوبين من الماء وتناول هذا الخليط بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً؛ حيث إن هذه الوصفة تعمل على تقليل الشهية وحرق الدهون بنسبة كبيرة.

6- العسل

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة أخرى من خل التفاح، وإضافة هذا الخليط إلى كوب من الماء الفاتر، وبعدها يتم شرب هذا المزيج قبل تناول الوجبات الرئيسية من الطعام.

7- الخيار

يتم استخدام الخيار من خلال وضع حبة من الخيار مع أوراق من النعناع الطازج وعصير نصف ليمونة ونصف كوب من الماء ووضعها في الخلاط وخلطهم جيداً، وبعد ذلك يتم شرب كوباً واحداً عقب الاستيقاظ من النوم مباشرةً.

» نرشح لك أيضاً قراءة: خلطة تنحيف البطن في أسبوع وبعض النصائح

وفي ختام موضوعنا عن وصفات لتخفيف الوزن فننصح دائماً بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على رشاقة الجسم وتخفيف الوزن بشكل صحي ورياضي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: