طرق تطويل الرموش وأفضل 7 وصفات فعالة

0

» اقرأ أيضاً: وصفات فيتامين e للشعر وأفضل 3 وصفات وكيفية الاستفادة منه

1- زيت الخروع

زيت الخروع يعمل على المساهمة في تطويل الرموش بالإضافة إلى مكافحة الميكروبات، وذلك من خلال طريقتين يمكن اتباعهم وهما:

الطريقة الأولى

 يتم استخدام فرشاة نظيفة ويتم وضع قطرات من زيت الخروع عليها ثم القيام بتمريرها على الرموش قبل النوم، ولإعطاء أفضل النتائج يمكن إضافة بضع من قطرات فيتامين E   ويتم تركها حتى الصباح ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ.

 الطريقة الثانية

 يتم وضع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع والألوفيرا (الصبار الطازج) ويتم وضع هذا الخليط على الرموش قبل الذهاب إلى النوم.

ويتم تطبيق كل من هذه الطرق يومياً والاستمرار عليها لمدة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة شهور لكي يتم الحصول على أفضل النتائج.

2- اللبن

من الممكن أن يتم استخدام اللبن في تطويل الرموش وذلك من خلال استخدام قطعة قطن نظيفة وغمسها في اللبن، وبعد ذلك يتم وضعها على الرموش لبعض من الوقت ومن ثم يتم غسلها بالماء الدافئ.

3- بياض البيض

يتم استخدام قطرتين من بياض البيض مع زيت الخروع ووضعه على الرموش وتركه حتى الصباح، ويتم غسل الرموش بالماء الدافئ.

4- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا كما يحتوي على مواد مغذية تعمل على نمو الشعر، ويمكن استخدامه لتطويل الرموش مع إضافة زيت اللافندر لكي يتم الوصول إلى أفضل النتائج؛ حيث إن زيت اللافندر يعمل على تخليص الجسم من الجذور الحرة الضارة بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر بشكل كبير.

ويتم عمل هذه الوصفة عن طريق وضع نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ومعه قطرتين أو ثلاثة من زيت اللافندر، ومن خلال استخدام قطعة القطن النظيفة يتم غمسها في الخليط والقيام بمسح الرموش من الجذور إلى نهاية الرموش.

5- مزيج شاي العسل مع زيت اللوز

يتم مزج شاي العسل مع زيت اللوز بمقادير متساوية من هذه المكونات، وعن طريق استخدام فرشاة الماسكرا يتم غمسها في هذا الخليط لتمشيط الرموش وفي خلال ثلاثة أيام سوف تظهر النتيجة.

6- الفازلين

من خلال إحضار فرشاة ماسكرا وغمسها في علبة الفازلين يتم تمشيط الرموش قبل الذهاب إلى النوم وبعدها يتم غسل الرموش في الصباح، ومن المفضل أن تُكرر هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج السريعة.

7- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية لنمو الشعر ولذلك من الممكن استخدام زيت الزيتون للرموش حيث يحتوي على فيتامينE  بنسبه عالية وحامض الأوليك الذي يعمل على تغذية الرموش وتطويلها.

ويتم الاستخدام من خلال أن يتم إحضار فرشاة ماسكرا نظيفة وغمسها في زيت الزيتون الدافئ وتمريره على الرموش قبل النوم، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح ويمكن تكرار هذه العملية يومياً لأكثر من شهر حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة استخدام فيتامين ه للشعر.. تعرفي على أفضل وصفتين لاستخدام فيتامين ه

وفي ختام موضوعنا عن طرق تطويل الرموش فيجب الابتعاد عن كثرة استخدام مستحضرات التجميل الكيماوية التي تزيد من ضعف نمو الرموش وتساقطها.

اترك رد
x