طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

161

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة ، أغلب الناس يعتقدون أن تناول وجبات غنية بالدهون وخاصةً أثناء اتباع حمية غذائية يؤدي لإفسادها وزيادة الوزن، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع “عميد الطب” طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة.

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

إن اتباع نظام غذائي صحي طوال الوقت أمر ليس بالسهل خاصةً مع توافر الإغراءات من حولك، ولذا يمكن تناول وجبة صغيرة دسمة ثم العودة للنظام الغذائي.

وبالنسبة للدهون التي اكتسبها الجسم من تلك الوجبة، فتوجد بعض الطرق التي يمكنها أن تساعد في حرق الدهون الموجودة في الوجبات والتخلص منها، وهي كالتالي:

1- شرب الماء

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

هو أكثر الطرق سهولة في مساعدة الجسم لحرق الدهون وكذلك تخلص الجسم من الدهون، والكمية التي يجب شربها من الماء هي من ستة إلى ثمانية أكواب على الأقل على مدار اليوم، ولحرق كمية أكبر من الدهون يمكن إضافة شرائح الليمون للماء؛ لأنه يحرق سعرات حرارية أكثر.

2- تناول الفاكهة والخضروات

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

من المنصوح به من قِبَل الأطباء هو تناول الفاكهة التي تحتوي على كمية من الألياف، حيث إنها تساهم بشكل كبير في امتصاص الدهون.

والفاكهة التي تحتوي على الألياف مثل التفاح والبرتقال تعطي شعوراً بالشبع، وكذلك الخضروات الغنية بالألياف مثل الخرشوف والفلفل بألوانه وهي مثل الفاكهة تعطي شعوراً بالشبع فتحدُّ من الشهية.

3- الإكثار من التمارين الرياضية

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

يمكن حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من خلال ممارسة التمارين الرياضية معتدلة إلى عالية من حيث الشدة؛ وذلك لأن ممارسة الرياضة تزيد من عملية التمثيل الغذائي لمدة تتراوح بين اثتني عشرة إلى أربع وعشرين ساعة من بعد الانتهاء من أداء التمارين.

وذلك وفقاً لما قالته المختصة بالتغذية وفسيولوجية التمارين مارتا مونتينيغرو، وتوجد طرق عدة لممارسة التمارين مثل عمل خمس عشرة جلسة من تمارين القرفصاء، ثم تكرارها مرة أو اثنتين.

4- رياضة المشي

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

يمكن للشخص أن يحرق سعرات حرارية أكثر من خلال زيادة مستوى نشاط جسده، ويجب الانتظار لمدة بين الثلاث إلى أربع ساعات قبل البدء في الأنشطة المتعبة؛ وهذا لتجنب الشعور بالغثيان والتشنج.

وعلى الصعيد الآخر يعد المشي من الأنشطة التي يمكن عملها بعد تناول الطعام بشكل مباشر، ويساعد المشي على حرق الدهون وخفض مستوى الجلوكوز في الدم؛ وذلك لتجنب تحول هذا السكر لدهون، وهذا وفقاً لملاحظة جامعة هارفرد الطبية.

5- شرب القهوة

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

يعد الكافيين الموجود في القهوة أحد العناصر الأساسية لحرق الدهون حيث إنه يعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي مما يؤدي لزيادة عملية التمثيل الغذائي وتعزيز الأحماض الدهنية.

وأشارت الدراسات أن شرب القهوة يزيد من استهلاك الطاقة وتعزيز عملية التمثيل الغذائي بنسبة ١١.٣٪ ، ولكن يجب العلم بأن السكر والقشطة يزيدان من السعرات الحرارية التي تتحول إلى دهون.

لذا يجب شرب القهوة بدون إضافات أو مع القليل من الحليب، ووجدت دراسة تفيد بأن شرب الكافيين عمل على زيادة معدل فقدان الوزن عند ٢٦٢٣ شخص.

6- تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف

طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

إن الأطعمة التي تحتوى على كميات من الدهون والسكريات تكون مفتقرة إلى الألياف التي تعمل على الحفاظ على مستوى السكر في الدم في معدله الطبيعي.

وكما ذكرنا من قبل أنها تمنح الشخص الشعور بالشبع والعمل على توازن مستوى السكر في الدم، حيث إن الشخص عند تناوله طعام غني بالألياف لن يشعر بالجوع سريعاً.

والأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل الحبوب الكاملة والفاصولياء والبروتينات النباتية والخضار والفواكه.

إلى جانب هذا تعد الأطعمة التي ذُكرت غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الالتهابات في الجسم والذي ينتج عن التوتر، وارتفاع مستوى الكورتيزون في الجسم، وكذلك اتباع حمية غذائية غير صحية.

وفي ختام موضوعنا عن طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة فينبغي عدم الإسراف في تناول مثل تلك الوجبات الدسمة وذلك لكثرة أضرارها على الجسم مع اتباع طرق حرق الدهون التي تم ذكرها في المقال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: