علاج تجاعيد تحت العين منزليا وأفضل 3 وصفات طبيعية

63

علاج تجاعيد تحت العين منزليا ، تتكون تجاعيد تحت العين من خطوط دقيقة ورفيعة جداً ويُطلق عليها عدة أسماء منها خطوط الضحك أو أرجل الغراب، وتتكون حول الزوايا الخارجية للعين، وتظهر تلك التجاعيد في مرحلة منتصف الثلاثينات من العمر بسبب تناقص إنتاج مادة الكولاجين وكذلك كثرة التعرض للشمس والتدخين، وأيضاً الابتسام والعبوس كل هذا يتسبب في ظهور تجاعيد حول العينين، ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال علاج تجاعيد تحت العين منزليا من خلال موقع “عميد الطب”.

بعض النصائح للتخلص من تجاعيد تحت العينين

علاج تجاعيد تحت العين منزليا

يمكن التخلص من تجاعيد تحت العين بطرق طبيعية آمنة دون داعٍ لإجراء العمليات الجراحية أو اللجوء إلى الحقن، وتتمثل تلك الطرق في الآتي:

  • الاستلقاء على الظهر: حيث إن بعض وضعيات النوم الخاطئة تتسبب في ظهور تلك التجاعيد.
  • إجراء فحوصات للنظر باستمرار، والحرص على ارتداء نظارات الشمس.
  • تنظيف البشرة بواسطة ماسك العسل والحليب؛ لأن مادة حمض اللاكتيك التي تتواجد في الحليب تعمل على تطهير البشرة، والعسل يساعد على سهولة امتصاص البشرة للترطيب.
  • الحرص على ترطيب البشرة بصفة مستمرة باستخدام مواد الترطيب.
  • استخدام زيوت طبيعية على البشرة، وذلك للحفاظ على بشرة رطبة ومتجددة ومن تلك الزيوت زيت الزيتون، واللوز الحلو، والأفوكادو، والأركان، وجوز الهند.
  • الحرص على تطبيق قناع بياض البيض، والذي يساعد على قبض مسام البشرة وشدها وتنعيمها، ويترك لمدة دقائق على البشرة.
  • محاولة عمل تدليك للبشرة من حين لآخر بواسطة أصبع السبابة، للحفاظ على بشرة متجددة خالية من التجاعيد.
  • استخدام قناع الأفوكادو على البشرة، حيث تحتوي تلك الثمرة على مواد تحارب ظهور علامات التقدم في السن والتي منها التجاعيد، ويتكون القناع من ثمرة أفوكادو مخلوطة مع ملعقة عسل كبيرة، ويترك الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن خمس دقائق ويتم غسله بعد ذلك بالماء الدافيء.
  • الحرص على تناول الأسماك وبصفة خاصة سمك السالمون؛ لأنه غني بالبروتين الذي يحافظ على البشرة بصحة وحيوية، وكذلك مفيد لكل من الشعر والأظافر حيث يحتوي على أحماض دهنية وأوميجا3.
  • يجب تناول الصويا؛ لأنها تساعد على تحسين صحة البشرة ونضارتها.
  • من الضروري الحرص على نظام غذائي صحي ومتوازن؛ للابتعاد عن الشيخوخة وعلاماتها قدر الإمكان، ويتم ذلك من خلال تناول أغذية مضادة للأكسدة، مع تناول أغذية غنية بالأحماض الدهنية والأوميجا مثل بذور الكتان، والسمك، كما يجب تضمين عنصر الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة يومياً حيث تتوافر بها العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • الحرص على شرب ما يتراوح من 8 إلى 10 أكواب من المياه يومياً للحفاظ على صحة البشرة ورطوبتها وطرد سموم الجسم، وكذلك شرب عصير الخضر والفاكهة.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طريقة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل وفوائده

علاج تجاعيد تحت العين منزليا

علاج تجاعيد تحت العين منزليا

توجد بعض المواد المعالجة للتجاعيد من خير الطبيعة ومنها ما يلي:

1- البطاطا

حيث يتوافر بها المعادن والفيتامينات وهي مناسبة لأنواع البشرة المختلفة، كما تفيد في علاج الهالات السوداء تحت العين والتجاعيد وكذلك الاحمرار بالعينين، حيث يتم غسل البطاطا وتقطيعها إلى شرائح وتطبيقها على العينين لمدة ربع ساعة، وتستخدم هذه الطريقة صباحاً ومساءً.

2- ماء الورد

يتميز ماء الورد بفاعليته لعلاج هالات تحت العينين والتجاعيد، حيث يحتوي على فيتامينات A و C وكذلك مواد مضادة للأكسدة، ويتم تطبيق ماء الورد على البشرة بواسطة قطنة وتترك الماء على البشرة لعشر دقائق.

3- الطماطم

تساعد الطماطم في تفتيح لون البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد، ويتم عمل قناع من عصير الطماطم والليمون ويطبق على منطقة التجاعيد أسفل العين ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بماء بارد.

» نرشح لكم أيضاً قراءة: طرق تطويل الرموش وأفضل 7 وصفات فعالة

وفي ختام موضوعنا عن علاج تجاعيد تحت العين منزليا فيجب الالتزام على الوصفة التي سيتم تحدديها مما سبق لمدة لا تقل عن شهر للحصول على أفضل النتائج.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: