علاج وجع الضرس بالمنزل ب7 وصفات طبيعية فعالة

76

علاج وجع الضرس بالمنزل ، يعد ألم الأسنان من أكثر الآلام المزعجة وتعمل على إصابة المناطق المحيطة بها بالإضافة إلى إصابة الفكين، حيث تختلف طبيعة ألم الأسنان ففي بعض الأوقات يمكن أن تكون مستمرة وبعض الأوقات الأخرى تكون متقطعة، ويمكن أن يكون الألم حاد أو معتدل، ومن الممكن أن يظهر بشكل مفاجئ وبالأخص عند الشخص الذي يتناول الطعام والشراب وبالأخص إذا كان هذا الطعام أو الشراب بارداً أو ساخناً، وكذلك يحدث ألم الأسنان أثناء الذهاب إلى النوم في بعض الأحيان ويكون من الصعب تحديد مكان الألم ومصدره، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم علاج وجع الضرس بالمنزل عن طريق استخدام المنتجات الطبيعية من خلال موقع “عميد الطب”.

علاج وجع الضرس بالمنزل

علاج وجع الضرس بالمنزل

يوجد عدة طرق طبيعية يمكنكم استخدامها لعلاج وجع الضرس والتخفيف من آلامه الحادة، ومنهم ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طرق العناية بالأسنان واللثة

1- القرنفل

علاج وجع الضرس بالمنزل

يعتبر القرنفل مضاد للأكسدة والالتهابات والبكتيريا وكذلك له تأثير مخدر ويحتوي على الكثير من الخصائص المتميزة والفعالة في علاج آلام الأسنان، فلا يمكن لأي علاج منزلي آخر أن يتفوق أو تعلو نتائجه على القرنفل في علاج وتسكين آلام الأسنان.

ويمكن استخدام قطنة مبللة بزيت القرنفل ونقوم بوضعها على منطقة الإصابة بالألم، وكذلك يمكن استخدامه كغسول للفم عن طريق وضع بضع من قطرات زيت القرنفل وإضافة الماء إليها، أو يمكن استخدام القرنفل المطحون عن طريق وضع كمية قليلة منه على المنطقة المصابة بالألم، وقد يعتبر زيت القرنفل من الزيوت القوية على اللثة ويمكن أن يتسبب في تهيجها فيجب التعامل مع زيت القرنفل بحذر؛ لأن ابتلاعه يؤدي لنتائج خطيرة.

2- مكعبات الثلج

علاج وجع الضرس بالمنزل

يعتبر من أشهر العلاجات المستخدمة لعلاج ألم الأسنان وعند شعورك بهذا الألم يمكنك أن تقوم بوضع قطع من مكعبات الثلج في كيس ولفه بقطع من القماش القطني وتقوم بوضعها على الخد المقابل لمكان الألم، وأيضا يمكنك أن تقوم بوضع مكعب الثلج بطريقة مباشرة على الضرس المصاب حتى يتم تخفيف الألم، ومن الضروري أخذ الحذر إذا كنت من الأشخاص التي تمتلك الأسنان الحساسة فقد يمكن أن تؤدي البرودة الشديدة إلى زيادة الإصابة بالألم.

3- الماء الدافئ الممزوج بالملح

علاج وجع الضرس بالمنزل

يمكن استخدامهم كغسول للفم لعلاج ألم الأسنان عن طريق وضع نصف ملعقة من الملح داخل كوب من الماء الدافئ حتى تتم إذابة الملح، وبعدها يتم استخدامه كمضمضة للفم لمدة 30 ثانية، حيث إن هذا الخليط يعطي نتائج جيدة وفعالة فهو يعتبر معقم وأيضاً يعمل على تخفيف الانتفاخ عند الإصابة بتورُّم الفم.

4- خل التفاح أو الخل العادي

علاج وجع الضرس بالمنزل

يعتبر من العلاجات المسكنة لآلام الضرس ويمكن استخدامها عن طريق استخدام قطعة قطن وبلها بخل التفاح أو الخل العادي إذا لم يوجد خل التفاح، وأن يتم وضعها على مكان الألم حتى تشعر بتحسن الألم وانتهائه.

5- زيت شجرة الشاي

علاج وجع الضرس بالمنزل

يمكن استخدام قطرة أو قطرتين من زيت شجرة الشاي لعلاج ألم الأسنان وكذلك يمكن إضافة بضع قطرات منهم إلى الماء الدافئ واستخدامه كغسول للفم، وأيضاً يمكن استخدامها عن طريق إضافة القليل من زيت شجرة الشاي وبلها بقطعة قطن نظيفة ووضعها على الضرس المصاب.

6- أوراق النعناع

علاج وجع الضرس بالمنزل

تعتبر أوراق النعناع الطازجة من العلاجات الممتازة لألم الأسنان حيث إنها تعمل على إعطاء الشعور بالراحة، وأيضاً يمكن استخدام أوراق النعناع المجففة عند الشعور بالألم وتركها داخل الفم حتى تعطي نتيجة ومفعول متميز.

7- العسل والقرفة

علاج وجع الضرس بالمنزل

يمكن استخدام معجون العسل والقرفة لعلاج ألم الأسنان والتخفيف منها عن طريق خلط ملعقة من القرفة المطحونة وخمس ملاعق من العسل، ثم يتم وضع الخليط على الضرس المصاب بطريقة مباشرة، ويمكن استخدام هذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم إلى أن يتم انتهاء ألم الأسنان.

» نرشح لك قراءة: طريقة استخدام تبييض الأسنان بالفحم بأقوى طريقتين

وفي ختام موضوعنا عن علاج وجع الضرس بالمنزل فإذا لم تجدي معك أي من الطرق السابقة في علاج الألم فعليك بالتوجه لطبيب أسنان لمعرفة سبب الألم الرئيسي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: