نصائح لحماية الشعر المصبوغ وأفضل وصفات لحمايته

68

نصائح لحماية الشعر المصبوغ ، ترغب العديد من النساء في صبغ شعورهن حيث إن صبغ الشعر بالألوان المختلفة يعطي مظهراً لائقاً ورائعاً، ولكي يتحقق مظهراً مختلفاً تلجأ النساء للصبع بالمواد الكيميائية، ولكن كثرة استخدامها يسبب أضراراً جسيمة قد يدوم أثرها لفترات طويلة، لذلك فسنقدم لكم في هذا المقال نصائح لحماية الشعر المصبوغ من خلال موقع عميد الطب.

نصائح لحماية الشعر المصبوغ

نصائح لحماية الشعر المصبوغ

لكي تتمكني من حماية شعرك من أضرار الصبغة التي تلحق به فعليكِ سيدتي باتباع النصائح الآتية:

» نوصي أيضاً بقراءة: ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار

1- اختيار نوع صبغة مناسب

يفضل اختيار نوع مناسب من الصبغة وتكون تحتوي على نوع مناسب من المبيض لا يتسبب في أي ضرر للشعر، حيث يوصي خبراء الشعر باختيار الصبغة المناسبة تكون خالية من الأمونيا.

2- قراءة التعليمات المتبعة وتنفيذها بدقة

عند القيام بصبغ الشعر في المنزل يرجى قراءة التعليمات المتبعة بدقة وتنفيذها مثل عدم ترك الصبغة على الشعر أكثر من الوقت المسموح، أما إذا كان الاختيار أن يتم الصبغ خارج المنزل، فيجب مراعاة اختيار مكان مناسب وبه أشخاص محترفون في عملهم.

3- تجهيز الشعر

عند التفكير في صبغ الشعر يجب التأكد أولاً من أن الشعر قوي كفاية لكي يتحمل إجهادات الصبغ، كذلك يجب أيضاً عند التفكير في ذلك الاهتمام بالتغذية الصحية الجيدة، مع الحرص على الحفاظ على الشعر رطب وغير جاف وذلك باستخدام بعض الوصفات الطبيعية.

4- غسل الشعر

ينصح بعدم غسل الشعر بعد الصبغ مباشرةً على أن يتم ذلك بعد يومين من عملية الصبغ، حيث يساعد ذلك على تثبيت اللون الذي تم صبغه عن طريق تشكل طبقة عازلة حول خصلات الشعر وتمنع زوال لون الصبغة.

5- استخدام المنتجات المناسبة

من الضروري استخدام منتجات تناسب الشعر المصبوغ، ويتم ذلك باستخدام الشامبو والبلسم الخاليين من المواد الكيميائية التي تضر بالشعر وذلك يحافظ على الشعر ويطيل من عمر الصبغة.

6- تقليم الشعر

يفضل تقليم الشعر من فترة لأخرى؛ للحفاظ على الشعر وصحته لأن ذلك يقلل من انتشار الضرر على الشعر كله.

7- الابتعاد عن مجففات الشعر

يفضل التقليل من استخدام مجففات الشعر الكهربائية وبصفة خاصة بعد القيام بصبغ الشعر؛ لأن ذلك يلحق ضرر بالغ بالشعر ولذلك يفضل ترك الشعر في الهواء حتى يجف.

8- المباعدة بين فترات الصبغة

تكون عملية صبغ الشعر مغرية لدى النساء ولكن يجب معرفة أن كثرة صبغ الشعر تضر بالشعر، لذلك يجب عدم الإفراط في صبغ الشعر وإطالة الفترات الفاصلة بين عملية الصبغ.

9- الابتعاد عن أشعة الشمس

حيث أن أشعة الشمس فوق البنفسجية عدو لدود للشعر، لذلك يجب حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس أو عند الضرورة يجب رش الشعر برذاذ واق من الحرارة.

10- منح الشعر المصبوغ لمعان صحي

ويتم ذلك عن طريق تطبيق زيارة إلى صالون التجميل على الأقل مرة في الشهر، وذلك لطلب علاج مرمم للمعان الشعر، أو علاج لإزالة السموم والتراكمات الكلسية ليعود الشعر إلى لمعانه وصحته.

وصفات حماية الشعر من التلف

نصائح لحماية الشعر المصبوغ

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها على الشعر للتقليل من تلف الشعر

1- وصفة البيض والمايونيز

البيض غني بالبروتين الذي يحافظ على قوة الشعر وصحته بينما المايونيز يساعد على ترطيب الشعر، لذلك عند خلط تلك المكونات ينتج خليط يساعد الشعر المصبوغ على الحماية ضد التلف، ويتم ذلك بخلط بيضة واحدة مع ملعقتان كبيرتان من المايونيز ويتم الخلط جيداً، ويوضع الخليط على الشعر حتى يغطيه جيداً ويترك عليه لمدة 45 دقيقة ثم يشطف الشعر بالماء البارد.

2- وصفة الأفوكادو والموز وزيت الزيتون

تساعد تلك الوصفة على ترطيب الشعر المصبوغ وإصلاح التالف منه، ويتكون الخليط من نصف حبة أفوكادو وموزة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم الخلط جيداً، ويوضع الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو.

» نرشح أيضاً قراءة: التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة ب 6 وصفات مجربة

وفي ختام موضوعنا عن نصائح لحماية الشعر المصبوغ فنصح دائماً بعدم الإكثار من استخدام المواد الكيميائية على فروة الرأس حتى لا يسبب أضراراً بالغة في المستقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: