نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان .. إليكم أفضل 8 نصائح هامة

59

نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان ، من المشكلات التي تؤرق المرأة وبصفة خاصة في فترة الصوم هو تعرض البشرة للجفاف، ولكن هناك بعض النصائح والطرق التي يجب اتباعها حتى نتفادى حدوث جفاف للبشرة خلال شهر رمضان المبارك، ولذلك فسنقدم لكم في هذا المقال نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان من خلال موقع “عميد الطب”.

نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان

نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان
نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان

لتجنب جفاف البشرة التي تحدث في شهر رمضان يجب اتباع النصائح الآتية:

» لمزيد من المعلومات نوصي بقراءة: نضارة البشرة الجافة طرق استعادتها وأفضل قناع لنضارة البشرة

1- الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار

حيث إنه بقدوم شهر رمضان المبارك نجد أن حاجة البشرة للترطيب تزداد عن ذي قبل، ويحدث ذلك بسبب الامتناع عن شرب المياه لفترات طويلة أثناء فترة الصيام، هنا بات من الضروري الاستعانة بالكريمات المرطبة للبشرة أوقات النهار وأخرى خاصة بفترة المساء، وذلك للحفاظ على بشرة رطبة وذات ليونة وخاصةً عند تزامن شهر رمضان في فصل الصيف حيث الحرارة الشديدة، كما يمكن الاستعانة بزيوت طبيعية مثل جوز الهند واللوز الحلو لترطيب البشرة.

2- حماية البشرة من أشعة الشمس

تعد أشعة الشمس من العوامل ذات التأثير الضار على لبشرة وتسبب جفافها وبصفة خاصة عند الصيام في أوقات الطقس الحار، ولذلك ينصح بتطبيق طبقة كافية من الكريم الخاص بالوقاية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل للحفاظ على ترطيب البشرة، كما أنه يساعد على محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

3- الحفاظ على شرب كمية مناسبة من المياه

يجب أخذ كمية كافية من المياه في الفترة ما بين الإفطار والسحور؛ وذلك للحفاظ على ترطيب البشرة والجلد خلال فترة الصوم، مما يعطي ليونة لجلد الوجه وكذلك نعومة، لهذا ينصح بشرب الكثير من المياه في تلك الفترة.

4- اتباع واستخدام بعض الأقنعة المرطبة

هناك بعض الوصفات من الطبيعة تساعد على نضارة البشرة وتألقها ويمكن تحضيرها بمكونات سهلة وموجودة في مطبخ كل بيت، ومنها قناع الزبادي وقناع الأفوكادو مع العسل وقناع زيت الزيتون وقناع زيت جوز الهند وهو غني بفيتامين ه.

5- التركيز على الأطعمة التي تحارب جفاف البشرة

يمكن إنشاء مستودع داخلي لترطيب البشرة عن طريق تناول أغذية تساعد على حبس الرطوبة بالجلد، وهناك العديد من الأغذية التي تقوم بتلك الوظيفة منها الخضروات مثل السلطات وبصفة خاصة الخيار والذي يعد مصدر هام لمعدن السيليكا الذي يزيد من رطوبة الجلد وكذلك مرونته، وأيضاً السبانخ والخس والجزر حيث إنها غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها البشرة في تلك الفترة، كما ينصح بتناول الفاكهة في وقت السحور لأنها غنية بالمياه والألياف التي تبقى لفترة طويلة داخل الجسم مما يساعد على رطوبة البشرة، كما يعتبر التمر من المصادر الغنية بفيتامين أ وكذلك الحديد والماغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، كما نجد أن المشمش المجفف يعزز من إشراق البشرة.

6- تجنب استخدام مستحضرات التجميل

يفضل في تلك الأيام الابتعاد عن استخدام المستحضرات التجميلية مثل كريم الأساس والكونسيلر؛ حيث إن ظروف الجو الحارة مع الصوم وقلة المياه مع مكياج ثقيل على البشرة كل ذلك يؤدي إلى تفتح مسام البشرة واختراقها، لذلك ينصح باستخدام مستحضرات خفيفة على البشرة ويفضل أن تكون مرطبة للبشرة مثل كريمات BB ومرطب الشفاه وواقي الشمس SPF.

7- التقليل من الكافيين والمشروبات الغازية

حيث إن الإكثار من تناول تلك المشروبات مثل القهوة والشاي والمشروب الغازي كل هذا يؤدي إلى جفاف الجسم، وكذلك امتصاص لمعادن الجسم وفيتاميناتها، وتترك البشرة جافة باهتة، إضافة إلى أن الكافيين يعمل كمدر طبيعي للبول مما يحفز من عملية فقدان الجسم للمياه.

8- فوائد المكسرات للبشرة

تناول المكسرات مثل الكاجو واللوز والفستق بعد الإفطار يعمل على شحن الجسم بالأحماض الدهنية والفيتامينات اللازمة وأوميجا، التي تحارب ظهور التجاعيد وتحافظ على البشرة صحية وذات ليونة وكذلك تحافظ على صحة الشعر.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة تنظيف البشرة بالمنزل بطريقتين وأهم النصائح

وفي ختام موضوعنا عن نصائح لتجنب جفاف البشرة في رمضان فيجب الالتزام بتلك النصائح التي عرضناها لكم للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: