طريقة فرد الشعر بالخميرة و5 وصفات طبيعية أخرى لفرد الشعر

693

طريقة فرد الشعر بالخميرة ، يبقى الشعر المفرود والناعم هو حلم كل سيدة وفتاة، وذلك ليتمكن من تسريحه بسهولة، لذا تضطر معظم السيدات للذهاب إلى الصالونات وتصفيف شعرهن أو استخدام كريمات فرد الشعر التي تسبب تدمير الشعر من تقصف أو تساقط والضرر ببصيلات الشعر.

لذا يجب استخدام طرق ووصفات طبيعية لفرد الشعر وتغذيته، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” طريقة فرد الشعر بالخميرة، وخمس وصفات طبيعية أخرى لفرد الشعر.

فوائد الخميرة للشعر

قبل التعرف على طريقة فرد الشعر بالخميرة يجب معرفة فوائد الخميرة للشعر، تعد الخميرة من العناصر الطبيعية التي تحتوي على عناصر ومركبات ذات قيمة عالية من الحديد.

وغيره من المغذيات الطبيعية للشعر كالأحماض والفيتامينات والمعادن المختلفة، التي تعد عنصراً ضرورياً وهاماً لصحة وجمال الشعر.

وتُستخدم الخميرة في علاج عدة مشاكل في الشعر مثل القشرة وفرد الشعر المجعد، ومن فوائد الخميرة أيضاً ما يلي:

  • تقليل التساقط بشكل كبير جداً.
  • كما أنها تُعالج تلف الشعر.
  • تعمل على تقوية الشعر من الجذور للأطراف.
  • مرطب طبيعي للشعر كما أنها تمنحه النعومة الفائقة.
  • تعطي الشعر بريقاً ولمعاناً.
  • بها عامل وقاية من مرض المث وهو مرض يصيب فروة الرأس فيجعلها تتشقق ويصبح لونها أحمر وبالتالي يتساقط الشعر.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: وصفة (يابانية) لتطويل الشعر والعوامل المؤثرة على نمو الشعر

طريقة فرد الشعر بالخميرة

طريقة فرد الشعر بالخميرة

نقوم بمزج 2 ملعقة من الخميرة مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ثم نضع الخليط على نار هادئة حتى يصبح المزيج دافئ، بعدها نضعه على الشعر ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر جيداً.

ماسك علاج الشعر التالف بالخميرة

كما يمكن استخدام الخميرة في علاج الشعر التالف من خلال خلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة سكر وكمية قليلة من الماء.

ونترك الخليط جانباً حتى يتخمر لمدة ربع ساعة، ثم نستخدم الخلطة على الشعر، وتعمل هذه الخلطة على علاج تلف الشعر مع تكرارها.

وصفات أخرى لفرد الشعر

طريقة فرد الشعر بالخميرة

وسنذكر لكم أيضاً بعض الوصفات الطبيعية الأخرى التي تساعد على فرد الشعر، وهم كالآتي:

1- طريقة فرد الشعر بالصبار

في هذه الوصفة يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من خلاصة الصبار الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت البارافين، بالإضافة إلى 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي، مع ملعقة كبيرة من فيتامين ه‍.

وبعد تقليب المكونات جيداً، يتم دهن الشعر بالمزيج ويُترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ومن ثم نغسله.

2- وصفة الجيلاتين والحليب لفرد الشعر

يتم خلط نصف كوب من الحليب بعد تسخينه مع ملعقة كبيرة من الجيلاتين، ثم نضيف إليهما بيضة وملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

ثم نقلب المكونات جيداً، وندهن الشعر بالخلطة جيداً مع الحرص على توزيعه بشكل جيد على الشعر، ثم يترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ثم يتم غسل الشعر جيداً، وتكرر هذه الخطوات مرتين في الأسبوع.

3- وصفة الكتان لفرد الشعر

يتم استعمال بذور الكتان في فرد الشعر من خلال طحن نصف كوب منها جيداً ثم إضافة كوب من السمسم لها، وتسخين 2 كوب من زيت الزيتون على نار هادئة، ثم نفرغ زيت الزيتون في زجاجة فارغة ونضع عليها الكتان المطحون والسمسم.

ثم نستخدم الوصفة في دهن الشعر قبل الاستحمام وتدلك فروة الرأس به جيداً بحركات دائرية، ثم يغسل الشعر وبعد تجفيفه يُدهن الشعر مرة أخرى بالقليل من المزيج.

4- فرد الشعر بالمايونيز

ندهن الشعر بكمية مناسبة من المايونيز، ثم يغطى الشعر ببونيه، ويترك المايونيز على الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

5- خل التفاح لفرد الشعر

نمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ثلاثة أكواب ماء ونغسل الشعر بالماء، ثم ندهن الشعر بالخليط ونتركه دون أن نغسله.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة استخدام فيتامين ه للشعر.. تعرفي على أفضل وصفتين لاستخدام فيتامين ه

وفي ختام موضوعنا عن طريقة فرد الشعر بالخميرة فيُنصح باستخدام الوصفة مدة لا تقل عن شهر حتى نحصل على أفضل النتائج في فرد الشعر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: