افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة (أهم 12 نوع)

93

افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة ، الجميع يرغب في الحصول على بشرة نضرة، ومفعمة بالصحة والحيوية، والجميع ينصرف لتحقيق ذلك من خلال أدوات الماكياج والكريمات المرطبة وغيرها من المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة على المدى البعيد، على الرغم أنه يمكن الحصول على نتيجة أفضل عن طريق تناول الأغذية الصحية التي تم البشرة والجسم بما يحتاج إليه من تغذية ونضارة، فالنوم والغذاء الجيد يمنح البشرة نضارتها وحيويتها، وفي هذا المقال سنوضح لكم افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة من خلال موقع عميد الطب.

افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة

افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة

وفيما يلي سنعرض لكم مجموعة من أكثر الأغذية نفعاً للبشرة والتي تزيد من جمالها ونضارتها، وهم كالآتي:

» نوصي أيضاً بقراءة: نضارة البشرة الجافة طرق استعادتها وأفضل قناع لنضارة البشرة

1- الثوم

على الرغم من رائحة الثوم النفاذة، إلا أنه له فوائد عديدة لصحة الإنسان، وبشرته، حيث أن تناول الثوم يساعد على التخلص من البكتريا والفيروسات التي تتسبب في حدوث التهاب بالبشرة، وللحصول على أفضل فائدة من الثوم يجب تناوله نيء مع سلطة أو خضروات.

2- سمك الماكريل

غني بمضادات الأكسدة.

3- المكسرات

تساعد المكسرات على حل مشكلة من أهم مشكلات البشرة، وهي مشكلة البثور، حيث تمد المكسرات الجسم بالمعادن التي يحتاج إليها مثل الزنك والسيلينيوم، وتساعد أيضاً على تعزيز وجود كرات الدم البيضاء في الجسم مما يزيد من قدرة الجسم على المقاومة، كما تمد الجسم بفيتامين ه الأساسي لجمال ونضارة البشرة.

4- الأرز البني

غني بالمواد المضادة للأكسدة، والماغنيسيوم، ويساعد في الحفاظ على نضارة الوجه، وحيويته، ومن المعروف أن ثبات نسبة السكر بالدم من العوامل التي تساعد على نضارة البشرة، وصحتها لذلك فمن الضروري الحرص على تناول الأرز البني، فهو أفضل من الأرز الأبيض لأنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي يحتاج إليها الجسم والبشرة، ويساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم.

5- ثمار الطماطم

فوائد ثمرة الطماطم عظيمة حيث أنها غنية بالمعادن والفيتامينات وترفع من نسبة كولاجين البشرة.

6- الخرشوف

من الأطعمة المفيدة للبشرة حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، حتى أنه يدخل في تركيب العديد من الكريمات وأدوات العناية بالبشرة.

7- البطاطا الحلوة

الكثير منا يرغب في تناول البطاطا العادية عن البطاطا الحلوة على الرغم من أن فوائد البطاطا الحلوة عديدة للجسم والبشرة، حيث أنها تساعد في تحسين الدورة الدموية للجسم، وتقوم بتنظيم مستوى السكر في الدم، وتساهم في تحسن المزاج، وكل هذا يعود بالنفع على البشرة ويساعد على نضارتها.

8- المحار

من المأكولات البحرية الغنية بالفوائد، فيحتوي على نسبة عالية من الزنك، وفيتامين A وعنصر السلينيوم.

9- الفلفل الأحمر

من الخضروات اللذيذة التي لها فائدة عظيمة على الصحة والجسم والبشرة، حيث أن ثمرة واحدة من الفلفل الأحمر يومياً كافية لسد احتياج الجسم اليومي من فيتامين C، كما أنه غني بالألياف الغذائية، وفيتامين B6، إضافة إلى ذلك فهو غني بالكاروتينودات التي تمنح البشرة الحيوية والنضارة.

10- السبانخ

من الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم، لذلك يفضل أن يتم تناولها في الغذاء اليومي بأي شكل، فالسبانخ غنية بعنصر الحديد، وفيتامين E وحمض الفوليك، والمغنيسيوم وفيتامين A وفيتامين C، لذا فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة مشكلات البشرة المتعددة، فالحرص على تناول السبانخ بصفة يومية يقي البشرة من العديد من المشكلات.

11- الجزر

من المعلومات البديهية أن الجزر يقوي حاسة الإبصار، لكنه له فوائد عديدة للبشرة يجهلها الكثيرون، حيث أن الجزر يساهم في الحد من ظهور حب الشباب، وكذلك غني بفيتامين A  مما يمنع تراكم طبقات الجلد الميتة على البشرة، والتي تسبب انسداد المسام، وتراكم الدهون على الوجه، كما يقلل فيتامين A الموجود في الجزر من نمو الخلايا السرطانية في البشرة.

12- الكرفس

الكرفس من الأطعمة الغنية بفيتامين K الذي يساهم في تحسين الدورة الدموية، والتقليل من ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي تقليل مستوى الإجهاد لدى الفرد مما يمنحه بشرة مشرقة.

» نرشح أيضاً قراءة: كيفية عمل سيروم فيتامين سي في المنزل بأربع طرق مختلفة

وفي ختام موضوعنا عن افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة نوصيكم أيضاً بالإكثار من شرب المياه على مدار اليوم والسوائل الطبيعية فذلك أيضاً يعمل على نضارة وجمال البشرة.

تعليق 1
  1. GreggDET يقول

    Спасибо

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: