تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر وبعض الوصفات الأخرى

90

تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر ، كل فتاة أو سيدة تحلم برموش طويلة وكثيفة حيث أن العينين هما مرآة المرأة والرموش الطويلة تزيد من جمال وجاذبية العين، وعلى الرغم من انتشار الرموش الصناعية والكثير من أنواع الماسكارا التي تفي بالغرض إلا أنه حل مؤقت غير دائم، إلى جانب أن كثرة استعمال مستحضرات التجميل تؤدي إلى تساقط الرموش، لذا سنقدم في هذا المقال وصفة طبيعة تساعد على تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر من خلال موقع عميد الطب.

فوائد نواة التمر

تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر

تعمل نواة التمر على زيادة طول الرموش وتقويتها وجعلها أكثر كثافة، كما تعطيها مظهراً صحياً وجذاباً، وتتميز نواة التمر بأنها تحتوي على عدة عناصر طبيعية مفيدة مثل البروتين، والحديد والكالسيوم وحمض النيكوتين والبوتاسيوم وغيرها، ولهذا تعد وصفة نواة التمر مثالية للحصول على رموش قوية وطويلة.

فوائد زيت الخروع

من المعروف عن زيت الخروع أنه مكون أساسي لتقوية وتطويل الرموش؛ لأنه فعال في جعل الرموش تنمو في الأماكن التي لا توجد بها شعر، إلى جانب أنه يمنعها من التساقط والتكسر.

وصفة تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر

تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر

للحصول على رموش طويلة وقوية يجب اتباع وصفة تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر، وذلك من خلال إحضار المكونات الآتية واتباع طريقة التحضير والاستعمال:

» لمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على: طرق تطويل الرموش وأفضل 7 وصفات فعالة

أولاً: المكونات

  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ٢ ملعقة من زيت الخروع.
  • ١٥ نواة تمر.

ثانياً: الطريقة

  • في البداية نقوم بتحميص نواة التمر من خلال وضعها في وعاء صغير ثم وضعها على نار منخفضة لمدة ١٥ دقيقة، وبعد أن تبرد قليلاً نقوم بطحنها جيداً حتى تصبح مثل البودرة، ومن ثم يتم خلط زيت الزيتون مع زيت الخروع وإضافة مسحوق نواة التمر إليها، ثم نقلب الخليط جيداً حتى نحصل على قوام متماسك.
  • تستخدم هذه الخلطة كل ليلة عن طريق وضعها ع الرموش قبل النوم، ثم غسلها بماء فاتر بعد الاستيقاظ، وسوف تلاحظين الفرق بعد فترة قليلة من استخدامها، حيث تعمل هذه الوصفة على تقوية وتطويل الرموش بشكل ملحوظ.
  • كما يمكن استخدام خلطة نواة التمر وزيت الخروع بشكل منفصل بدون خلطهم معاً وسوف نحصل على النتيجة ذاتها.

طريقة عمل ماسكارا نواة التمر لتقوية وتكثيف الرموش

تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر

يمكن عمل ماسكارا من نواة التمر واستخدامها لتقوية الرموش، وكل ما سوف نحتاجه هو:

  • عدد من نواة التمر المحمصة.
  • زيت خروع.
  • علبة ماسكارا فارغة.

طريقة التحضير والاستعمال

بعد تحميص نواة التمر وطحنها جيداً حتى تصبح كالبودرة، نقوم بوضع المسحوق في علبة الماسكارا الفارغة، ثم نضيف إليها زيت الخروع، ثم نحكم إغلاق العلبة ونرجها قليلاً حتى يمتزج الزيت بالمسحوق جيداً، واستخدامها مرتين في اليوم وسوف تلاحظين الفرق.

تقوية الرموش بالألوفيرا

تعد الألوفيرا عنصر ممتاز لتكثيف الرموش وتقويتها؛ لأنها تحتوي على الكثير من العناصر المغذية والفيتامينات، التي تساعد على تحفيز نمو الرموش قوية، كما أنها تعمل على ترطيب الرموش باستمرار.

أولاً: المكونات

  • ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا.
  • ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا.
  • ملعقة صغيرة من شراب البابونج.

ثانياً: الطريقة

نخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض، ثم يتم وضع الخليط في علبة ماسكارا فارغة، حتى نتمكن من استخدامه على الرموش بسهولة.

يترك الخليط على الرموش لمدة عشر دقائق ثم يغسل بماء دافئ، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم، ومن الأفضل الاستمرار عليها لعدة شهور.

ويمكن استخدام جل الألوفيرا بطريقة أخرى من خلال وضعه في علبة ماسكارا فارغة، ثم استخدامه قبل النوم مباشرةً وتركه أثناء الليل ثم غسله بماء دافئ في الصباح.

تقوية الرموش باستخدام حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند أيضاً فعال في تقوية الرموش؛ لأنه يحتوي على بروتينات ودهون أساسية تغذي الرموش، ويستخدم عن طريق غمس قطعة من القطن في حليب جوز الهند ثم تمريره على الرموش وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسله وتكرر هذه الطريقة مرتين في اليوم.

» نوصي أيضاً بقراءة: إخفاء الجفون المتدلية بالمكياج في 6 خطوات

وفي ختام موضوعنا عن تقوية الرموش بزيت الخروع ونواة التمر نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: