تقوية الأظافر وتطويلها في يومين (أفضل 7 وصفات فعالة)

86

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين ، لا شك أن جمال الأظافر هو كل ما تبحث عنه كل فتاة للظهور بمظهر أكثر أنوثة وجمالاً ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال تقوية الأظافر وتطويلها في يومين من خلال موقع “عميد الطب”.

طرق العناية بالأظافر ضد الهشاشة والتكسر

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

  • يفضل تناول أطعمة غنية بالكالسيوم والسيليكون، والبيوتين، وتتواجد تلك العناصر في الأرز البني وفول الصويا والبازلاء والشوفان وبذور دوار الشمس، وعند الرغبة في تناول تلك العناصر كمكملات غذائية يجب استشارة الطبيب.
  • استخدام المرطبات بصفة دائمة على اليدين والأظافر وبصفة خاصة في فصل الشتاء، وتكون تلك المرطبات إما كريمات مرطبة أو فازلين أو زيت فيتامين E وتفرك الأظافر برفق باستخدام المرطب.
  • الحفاظ على ارتداء قفازات عند ممارسة أعمال المنزل، وذلك للحفاظ على الأظافر.
  • لا يحبذ قص جلد البشرة المحيط بالأظافر، ولكن يفضل أن يدفع هذا الجلد بلطف بواسطة عصا البرتقال.
  • الحرص على استخدام طلاء أظافر يخلو من مادة الفورمالدهايد، والتولوين، والديبوتيل.
  • ضرورة استخدام مزيل لطلاء الأظافر يخلو من الكحول.

» نوصي أيضاً بقراءة: علاج تجاعيد تحت العين منزليا وأفضل 3 وصفات طبيعية

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

هناك بعض الوصفات التي يمكنها أن تساعد على تقوية الأظافر وزيادة طولها ومنها ما يلي:

1- وصفة عصير الليمون

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

حيث إن الليمون غني بفيتامين C الذي يعزز من نمو الأظافر بصحة، ويساعد على إزالة الاصفرار عنها، ولكن يجب الحذر عند استخدام الليمون على يدين مصابة بجروح لأنه يلسعها، ويتكون الخليط من ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، حيث يمزج الاثنان معاً ويتم تسخين الخليط بالميكرويف لمدة 20 ثانية، ثم تنقع الأظافر بهذا الخليط لمدة 10 دقائق على الأقل، وينصح بتكرار هذه الوصفة كل يوم، كما يمكن استخدام الليمون وحده عن طريق فرك الأظافر بشريحة من الليمون لمدة 5 دقائق، ثم يشطف بماء دافئ.

2- وصفة زيت جوز الهند

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

زيت جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي تضمن الترطيب للأظافر وتغذيتها، كما يساعد على علاج الالتهاب الفطري الذي يمكن أن يصيب الأظافر، وتتكون هذه الوصفة من زيت جوز الهند البكر ويتم تحضيرها بتسخين الزيت قليلاً، ويدلك به الأظافر والأصابع في حركات دائرية، وهذا بدوره يساعد على تعزيز نمو الأظافر.

3- وصفة عصير البرتقال

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

البرتقال غني بفيتامين C الذي يساعد على إنتاج الكولاجين وبالتالي يعمل على تقوية الأظافر وإعطائها الصحة، ويتم تطبيق الوصفة عن طريق نقع الأظافر في عصير البرتقال لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يتم غسل الأظافر وترطيبها بعد ذلك.

4- وصفة زيت الزيتون

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يساعد على تغذية الأظافر وترطيبها، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية بها، مما يساعد على النمو الصحي، ويتم تطبيق الوصفة بتسخين زيت الزيتون ويدلك به الأظافر والبشرة حولها لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يتم ارتداء قفازات وتركه على الأظافر لمدة ليلة كاملة، ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً.

5- وصفة الأفوكادو

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

يتم هرس الأفوكادو مع ماء الورد، ويوضع الخليط على الأظافر لمدة تتراوح من 15 إلى 25 دقيقة ثم تشطف الأظافر، ويتم ترطيبها بعد ذلك، ويمكن استخدام هذه الوصفة يومياً.

6- وصفة زيت السمك

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

الأسماك غنية بزيت السمك أو كما يسمى أوميجا 3 وهو عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة يمتاز بالعديد من الخصائص المميزة منها تطويل الأظافر، ويدهن الزيت يومياً على الأظافر ليجعل الأظافر قوية وطويلة، ويمكن أيضاً تناول الزيت عن طريق الشرب مرة واحدة أسبوعياً.

7- زيت الحبة السوداء

تقوية الأظافر وتطويلها في يومين

حيث إن زيت حبة البركة غني بعناصر أساسية وهما مركب النيجيلون والثيموكينون، وهي مركبات مضادة للأكسدة تنقي الجسم من السموم الموجودة به، ويدهن الزيت على الأظافر يومياً قبل الذهاب للنوم، وسوف يلحظ تحسن كبير في صحة الأظافر.

» نرشح لك أيضاً قراءة: كريم توحيد لون البشرة وأفضل 7 كريمات للبشرة

وفي ختام موضوعنا عن تقوية الأظافر وتطويلها في يومين فننصحكم بتجربة الوصفات التي سبق ذكرها لمدة أسبوع وستجدون نتائج رائعة بإذن الله.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: