وصفات للتخلص من الكرش (9 خلطات طبيعية فعالة)

67

وصفات للتخلص من الكرش ، يوجد الكثير من الأشخاص التي تعاني من مشكلة ظهور الكرش حيث إنها تعد من أكثر المشاكل المنتشرة في الآونة الأخيرة، وهو عبارة عن دهون متراكمة في الجسم حيث تظهر على هيئة ترهلات وأيضاً زيادات لحمية في البطن.

وهذا يحدث بسبب الإفراط في تناول كميات كثيرة من الطعام وأيضاً تناول الوجبات الدسمة والإهمال لأداء التمارين الرياضية، بالإضافة إلى وجود الأسباب الأخرى التي تخرج عن إرادة الإنسان والكثير من الأشخاص يلجئون إلى اتباع أنظمة التخسيس لكي يتم التخلص من الكرش، وفي هذا المقال سوف نوضح لكم وصفات للتخلص من الكرش من خلال موقع “عميد الطب”.

كيفية التخلص من الكرش بالتمارين الرياضية

وصفات للتخلص من الكرش

كما استعرضنا في السابق الأضرار الناتجة عن الكرش وما يمكن أن يسببه نعرض لكم كيفية التخلص منه، فيمكن أن نتخلص منه عن طريق إجراء جراحي وذلك عن طريق شفط الدهون، ويمكن التخلص منه عن طريق تمارين رياضية ومن التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن والتخلص من منطقة الكرش ما يلي:

  1. المشي السريع.
  2. تمارين البطن.
  3. لعبة القفز من فوق الحبل.
  4. الركض.
  5. القيام بعمل تمارين الأيروبيك.

» اقرأ أيضاً: خلطة تنحيف البطن في أسبوع وبعض النصائح

وصفات للتخلص من الكرش

وصفات للتخلص من الكرش
وصفات للتخلص من الكرش

وبجانب الرياضة هناك بعض الوصفات للتخلص من دهون منطقة الكرش ومنها الآتي:

1- شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر عن طريق إضافة النعناع إليه في التخلص من الدهون، فيجب شرب كوباً بعد كل وجبة وسوف تلاحظ حدوث بعض من التغيرات الإيجابية في خلال فترة قصيرة.

2- الشاي بالليمون

يعد من أهم الطرق السريعة لكي يتم التخلص من الكرش، وذلك من خلال إحضار كوباً من الشاي وإضافة نصف ليمونة ويتم تسخين المشروب وشربه في الصباح بدون إضافة السكر؛ لكي يتم الحصول على أفضل النتائج بطريقة فعالة وسريعة.

3- قشر الرومان

يتم طحن قشر الرومان ويتم خلطه بعسل النحل ويتم وضعه في الثلاجة حتى يتماسك، ويتم استخدامه لمدة 3 أيام متواصلة في كل صباح.

4- الخيار

حيث يعد من أهم العناصر التي تعمل على تقليل الدهون الموجودة بمنطقة البطن عند تناوله على الإفطار، وأيضاً تقطيعه ومن الأفضل أن يتم تناوله مع باقي الخضروات مثل السلطة.

5- الزعتر والبابونج للتخلص من الكرش وإذابه شحوم البطن

نقوم بخلط أعشاب الزعتر والبابونج وإكليل الجبل ووضعهم في كوب ماء ونقوم بتسخينه وشربه مرتين يومياً، ويُفضل مرة صباحاً ومرة مساءً بدون إضافة سكر للحصول على النتائج المفضلة.

6- البابونج وإكليل الجبل للقضاءعلى الكرش

خلط أعشاب البابونج وأعشاب الإكليل والمرمية في كوب من الماء ونتركه لمدة ثلاث ساعات، ونقوم بشربه ثلاث مرات في اليوم دون إضافة السكر لكي يتم الحصول على نتائج أفضل.

7- اللوز للتخسيس

اللوز يحتوي على مواد غير مشبعة وهي الدهون ولكن دهون مفيدة وليست ضارة وتساعد على التخلص من الدهون المتراكمة، ويتم إحضار 8 حبات من اللوز ووضعهم في ماء طول الليل لشربه في الصباح، ويجب أن يتم شربه على الريق أو عن طريق وضع اللوز مع وجبة الإفطار مع السلطة أو وجبة الفواكه للحصول على أفضل نتائج.

8- الأفوكادو

على الرغم من احتواء الأفوكادو على كمية من الدهون إلا إنه يساعد بشكل كبير على فقد الوزن ويساهم بشكل كبير في الحد من الالتهابات التي تتسبب في ارتفاع الكوليسترول، وللأفوكادو فوائد عديدة فيحتوي الأفوكادو على فيتامين بي وبعض الأحماض الأمينية التي تساعد على الشعور بالشبع، ويُفضل تقطيع الأفوكادو ووضع عليه ليمون وفلفل وخل ويُؤكل منه يومياً.

9- التفاح

يحتوي التفاح على ألياف والفلافونويد والفيتوستيرول وبيتا كاروتين، وهذه العناصر تساعد على إحساس الجسم بعدم الاحتياج للطعام وإمداده بالشبع.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طرق تخسيس البطن والأرداف بدون رجيم

وفي ختام موضوعنا عن وصفات للتخلص من الكرش فيجب تجنب بعض المأكولات ولا نوصيك بتركها ولكن يجب عدم الإفراط فيها كالنشويات مثل الأرز والمكرونة والخبز؛ لأن تناول هذه المأكولات بكثرة يسبب تراكم الدهون في الجسم، وأيضاً شرب الكثير من الماء والمشي يومياً نصف ساعة. 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: