وصفات الشبة للوجه وأهم استخداماتها

157

وصفات الشبة للوجه ، الشبة أو شب الفؤاد هو حجر أبيض شفاف يشبه شكله شكل حجر الملح البحري وحجر ملح الليمون، وهذا الحجر عبارة عن اتحاد لاثنين من أملاح معروفة وهي فوسفات البوتاسيوم وكبريتات الأمونيوم، ويدخل هذا الحجر في العديد من الاستخدامات للبشرة حيث إن له العديد من الخصائص الطبيعية المفيدة فيدخل في علاج مشكلات البشرة، ويمكن أيضاً استخدامه كمطهر في حالة الالتهابات والجروح، أيضاً له دور في القضاء على رائحة العرق الكريهة فيدخل في العديد من الوصفات والعلاجات المنزلية، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال وصفات الشبة للوجه واستخداماتها من خلال موقع “عميد الطب”.

استخدامات الشبه للوجه

وصفات الشبة للوجه

تتعدد استخدامات الشبة للوجه والبشرة وتدخل في صناعة العديد من الصناعات الخاصة بالبشرة والوجه ومنها:

  • تساعد الشبة على إخفاء التجاعيد وعلامات تقدم السن.
  • تعمل على تهدئة البشرة، وحمايتها ضد البكتيريا، لذلك ينصح باستخدام الشبه عند نزع الشعر أو بعد الحلاقة للرجال.
  • تعمل على التخلص من آثار لدغ الحشرات المزعج.
  • تساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العين.
  • تساعد على زيادة ليونة البشرة.
  • تعمل على تفتيح لون البشرة.
  • تستخدم لعلاج البشرة المتعبة وتحميها من البثور وحب الشباب.
  • تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة.

وصفات الشبة للوجه

وصفات الشبة للوجه

يوجد وصفات عديدة طبيعية يدخل في تكوينها الشبة وتفيد الوجه بشكل خاص ومن تلك الوصفات ما يلي:

» نوصي أيضاً بقراءة: وصفات لعلاج التهاب بشرة الوجه وأهم العلاجات الطبية

1- وصفه الشبة وماء الورد

تتكون الوصفة من ملعقة من مطحون حجر الشبة وملعقة صغيرة من ماء الورد، ويتم الخلط حتى الحصول على قوام متماسك، ويتم فرد المزيج على البشرة وبصفة خاصة على الرؤوس السوداء، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة عدة مرات.

2- وصفة الشبة لشد البشرة

يتم خلط أربع ملاعق من مطحون الشبة مع بياض بيضة واحدة حتى يصبح الخليط متجانس، ثم يتم فرد الخليط على الوجه، ويترك على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يغسل بالماء البارد، ويجفف بلطف، وسوف يلاحظ الفرق من أول استخدام.

3- وصفة الشبه لمحاربة التجاعيد والهالات السوداء

يتم خلط ملعقة من الماء الدافئ مع ملعقتان من مطحون الشبه ويتم المزج جيداً حتى الحصول على قوام مناسب، ويتم فرد الخليط على الأماكن التي بها تجاعيد، وهالات سوداء، ويتم تدليك المكان بلطف، ثم يترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة.

4- وصفة الشبة وخميرة البيرة

يتكون الخليط من ملعقة من مطحون حجر الشبة، وملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا، وملعقة من مسحوق خميرة البيرة، بالإضافة إلى ملعقتان كبيرتان من الجلسرين، وربع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة من ماء الأكسجين، وملعقة صغيرة من سكر النبات، وتخلط جميع المكونات معاً حتى الحصول على خليط متجانس ومتماسك القوام، ويتم وضع الخليط على البشرة في المساء ويترك حتى الصباح، ثم يشطف بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة كل يوم لمدة أسبوع للحصول على نتيجة.

5- وصفة الشبة مع العسل الطبيعي لإغلاق مسام البشرة الواسعة وتنقية البشرة

حيث إن العسل ينقي البشرة وهو مضاد ومطهر من الجراثيم، وتساعد الشبة على إغلاق المسامات الواسعة، لذلك تفيد هذه الوصفة في حالة الإصابة بحب الشباب والبشرة الدهنية، ويحضر الخليط بخلط ملعقتين من مطحون الشبة مع ملعقتين من العسل الطبيعي، ويدلك بها الوجه لمدة 5 دقائق وتركه حتى يجف ثم يتم إزالته بالماء البارد.

تحذيرات عند استخدام الشبة

تتعدد الفوائد الكبيرة التي يمكن أن تقدمها الشبة للبشرة والوجه إلا أن هناك بعض المخاطر التي تنتج عن الاستخدام الخاطئ للشبة منها

  • عند الاستخدام المتزايد للشبة يحدث أمراض ومشكلات بالرئة.
  • يحدث أيضاً نتيجة الاستخدام المتزايد إصابة الجهاز التنفسي والقصبة الهوائية.
  • يجب أن تحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.

» نرشح لك أيضاً قراءة: خلطة شد الوجه في يوم .. تعرفي على أفضل 8 وصفات فعالة

وفي ختام موضوعنا عن وصفات الشبة للوجه فيجب تجربة أي وصفة مما ذكرناها في المقال على جزء صغير من اليد أولاً للتأكد من عدم حساسية الجلد من تلك الوصفة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: