Publisher Theme
I’m a gamer, always have been.

خدود وردية بدون مكياج (9 وصفات مجربة)

183

خدود وردية بدون مكياج ، ترغب الكثير من السيدات في الحصول على خدود وردية، فتلجأ إلى بعض الحيل مثل استخدام مستحضرات التجميل، ولكن يعيب هذه الطريقة أنه بمجرد غسل الوجه بالماء يزول كل شيء، ولذلك تفضل الكثير من النساء استخدام مورِّد خدود من المواد الطبيعية، ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال طريقة الحصول على خدود وردية بدون مكياج من خلال موقع عميد الطب.

طريقة الحصول على خدود وردية بدون مكياج

خدود وردية بدون مكياج

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في جعل لون الخدود ورديّ دون الاضطرار لاستخدام أي مستحضر من مستحضرات التجميل، ومن الوصفات المجربة التي أعجبت الكثير من الفتيات وأبهرتهن بالنتيجة المرضية ما يلي:

» نوصي أيضاً بقراءة: ماسك تسمين الوجه في أسبوع (7 ماسكات طبيعية)

1- وصفة الماء البارد للخدود الوردية

أكدت التجارب على أن غمس الوجه في الماء البارد بصفة يومية يساعد على زيادة تدفق الدم في الوجه، وبالتالي يعطي مظهر وردي للوجه، ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق وضع عدد من مكعبات الثلج في إناء، وتركه حتى يذوب الثلج، ثم يتم دهن الوجه بالقليل من الزيت النباتي، ثم يتم غمس الوجه في الوعاء لمدة 20 ثانية.

2- قناع العسل واللوز والنعناع

يتم تحضير هذا الخليط عن طريق خلط ملعقة من العسل، وملعقة من اللوز المطحون، مع القليل من زيت الزيتون، ويتم وضع الخليط على الوجه بطريقة دائرية، والاستمرار في فرك الوجه بالخليط، ويجب الاستمرار على وضع الخليط يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.

3- وصفة الشوفان والخيار

يمكن عمل قناع من الشوفان والخيار للحصول على خدود وردية بشكل طبيعي، ويتم ذلك عن طريق خلط الشوفان مع الخيار المبشور، وقليل من زيت الزيتون، ويتم الخلط جيداً ثم يوضع الخليط على الوجه بحركات دائرية، ويساعد هذا الخليط على إزالة خلايا الجلد الميت بالبشرة.

4- وصفة دقيق الحمص

يتكون الخليط من ثلاث ملاعق من دقيق الحمص، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة قشدة حليب، مع ثلاث ملاعق من الدقيق، و3 ملاعق من اللبن الرايب، ويتم خلط المكونات جيداً وتوضع على البشرة وتترك لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه بعد ذلك.

5- وصفة خل التفاح

يمكن الحصول على خدود وردية بطريقة طبيعية وسهلة عن طريق غمس قطعة من القطن في خل التفاح المخفف بالماء، ثم يدهن بها الوجه، ويترك حتى يجف.

6- وصفة الشمندر

يتكون هذا القناع من كمية من الجلسرين، وكمية من عصير الشمندر، حيث يتم تقطيع الشمندر إلى مكعبات صغيرة ويستخرج منها العصير، ثم يضاف إلية كمية قليلة من الجلسرين، ويتم الخلط جيداً، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة، ويدلك به الوجه برفق، ثم يترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف الوجه.

7- وصفة هلام الصبار

يحتو هلام الصبار على بعض الخصائص التي تساعد على علاج العديد من مشكلات البشرة، حيث يستخرج هلام الصبار من أوراق الصبار ثم يتم وضعه على البشرة، وتترك حتى تجف، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

8- وصفة عصير الليمون والحليب

يمكن القيام بعمل تدليك للوجه بمزيج من عصير الليمون والحليب، لتحريك الدورة الدموية للوجه، والحصول على خدود وردية.

9- وصفة الموز

يمكن هرس عدد 2 من الموز إلى أن تصبح مثل العجينة، ثم يتم تطبيقها على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه.

بعض النصائح للحصول على بشرة وردية متوهجة

وللحصول على بشرة وردية متوهجة إليكن بعض النصائح التي ينبغي اتباعها:

1- تدليك الوجه بصفة يومية

الحرص على تدليك الخدود يومياً يساعد على الحصول على خدود وردية متوهجة.

2- تقشير البشرة

الاستمرار في تقشير البشرة بانتظام يساعد على التخلص من المظهر الشاحب للوجه، والحصول على بشرة متألقة وردية.

3- الرياضة

ممارسة الرياضة بصفة منتظمة تساعد على منح الخدود الشكل الوردي الطبيعي.

4- غسل الوجه

الانتظام في غسل الوجه بالماء الدافئ يمنح الوجه والخدود مظهر وردي لأنه يساعد على تدفق الدم إلى الوجه.

5- النظام الغذائي

الاهتمام بالغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية مثل المنتجات النباتية يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية اللازمة التي تساعد على تورد الوجه واحمرار الخدود.

» نرشح أيضاً قراءة: وصفات الشبة للوجه وأهم استخداماتها

وفي ختام موضوعنا عن خدود وردية بدون مكياج نتمنى أن تكون تلك الوصفات التي ذكرناها في المقال نالت إعجابكن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: