Publisher Theme
I’m a gamer, always have been.

العد الوردي وعلاجه بالأعشاب

75

العد الوردي وعلاجه بالأعشاب ، مرض العد الجلدي هو مرض جلدي شائع، وفيه يحدث احمرار للأوعية الدموية في الوجه وتبدو واضحة، ويتسبب المرض أيضاً في ظهور بعض البثور الحمراء وبها صديد، وتستمر تلك الأعراض لمدة عدة أسابيع أو قد تصل إلى شهر، ثم تبدأ في الاختفاء وأحياناً يحدث الخطأ في تشخيص المرض ويعد على أنه حب الشباب أو حساسية أو غيرها من الأمراض ذات الأعراض المتشابهة، ويزداد ظهور المرض لدى النساء في منتصف العمر وخاصةً من يمتلكن البشرة الفاتحة اللون، ولا يوجد علاج يشفي من هذا المرض ولكن يمكن التقليل من الأعراض، وفي هذا المقال سنوضح لكم العد الوردي وعلاجه بالأعشاب من خلال موقع عميد الطب.

أسباب الإصابة بالعد الوردي

العد الوردي وعلاجه بالأعشاب

تحدث الإصابة بالمرض لأسباب غير معروفة، ولكن من المرجح أن ذلك يعود إلى بعض العوامل الوراثية أو البيئية، ولكن يجب التنويه أن المرض يحدث بسبب قلة النظافة، ولكن يحدث نتيجة لبعض العوامل المساعدة لذلك والتي تتمثل في:

» لمزيد من المعلومات اقرأ: علاج الدمامل والجمرات بالطرق الطبية والطبيعية

  • الإفراط في تناول المشروبات الساخنة، أو الأطعمة الحارة.
  • شرب الكحوليات.
  • التعرض لارتفاع شديد أو نقص شديد في درجة الحرارة.
  • أشعة الشمس، أو الرياح.
  • المشاعر.
  • التمارين.
  • المستحضرات التجميلية.
  • الأوعية التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وأيضاً أدوية ضغط الدم.

العد الوردي وعلاجه بالأعشاب

العد الوردي وعلاجه بالأعشاب

ومن أهم الأعشاب التي تُستخدم في علاج العد الوردي ما يلي:

1- أزهار الخبازة البرية

يتم العلاج بواسطة أزهار الخبازة البرية ويتم ذلك عن طريق وضع 30 جم من أزهار الخبازة البرية في واحد لتر من الماء البارد، ويتم تسخين الماء وتركها حتى تغلي بالأزهار لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يتم رفعها من النار وتركها تبرد لمدة ربع ساعة، ثم تصفى الماء، ويتم استخدامها في عمل الكمادات على الوجه في مناطق الإصابة.

2- الزيزفون

يمكن العلاج بواسطة منقوع الزيزفون، ويتم تحضيرها عن طريق غلي 30 جم من أزهار الزيزفون في لتر من الماء لمدة ربع ساعة، ويتم تصفية الماء ووضعها في الثلاجة، وتستخدم في عمل الكمادات الباردة على المناطق المصابة لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظين النتيجة، بالإضافة إلى ذلك فإن الزيزفون يساعد على تخلص البشرة من النمش، والبقع الداكنة، ويحارب التجاعيد.

3- عسل النحل

يعتبر عسل النحل من مضادات الالتهاب التي تتسبب في حدوث مرض العد الوردي، حيث أن العسل هو مضاد قوي للبكتيريا والفطريات، ويتم العلاج بالعسل عن طريق وضع ملعقتين من العسل وخلطها مع نصف ملعقة من الجلسرين، ويوضع الخليط على مناطق الإصابة ويترك لمدة ساعة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، كما يمكن العلاج عن طريق تناول العسل بالفم.

4- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من ملطفات الجلد، كما يستخدم في ترطيب البشرة، وتعقيمها، وتطهيرها من الجراثيم والميكروبات التي تتسبب في حدوث التهيج والاحمرار، لذلك يستخدم زيت الزيتون في علاج العد الوردي، ويتم دهنه على مكان الإصابة، أو يمكن تطبيقه كقناع عند خلطه بالعسل، ويحارب ظهور العد الوردي.

5- خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أشهر المواد المعقمة والمطهرة، والتي تستخدم للقضاء على البكتريا والفطريات والتي تسبب ظهور البثور والعد الوردي، ولذلك يفضل استخدامه على مناطق الإصابة، حيث يتم أخذ كمية من خل التفاح، وتخفيفها بالماء ومن ثم يدهن على الوجه بواسطة قطنة.

6- زيت شجرة الشاي

يستخدم زيت شجرة الشاي كدهان موضعي على مكان الإصابة حيث أن له خصائص مطهرة ومعقمة للبشرة، وبالتالي يمكنه القضاء على الجراثيم التي تتسبب في ظهور البثور.

7- حبة البركة

حبة البركة من الأعشاب التي لها قدرة كبيرة على محاربة الجراثيم، فهي مضادة للالتهاب، وتساعد على تهدئة البشرة، والتخفيف من آثار الإصابة بالعد الوردي، ولذلك يتم دهان المنطقة المصابة بزيت حبة البركة.

» اقرأ أيضاً: ماسك لآثار الحبوب والبقع.. إليكِ أفضل 5 ماسكات

وفي ختام موضوعنا عن العد الوردي وعلاجه بالأعشاب نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: