وصفات طبيعية لجمال البشرة وأبرز 8 وصفات

59

وصفات طبيعية لجمال البشرة ، تبحث كل فتاة وسيدة دائماً عن الجمال والتألق وجدير بالذكر أن البشرة هي أكثر ما يظهر جمال المرأة ولأن مستحضرات التجميل تسبب الكثير من الأضرار على البشرة لاحتوائها على المواد الكيميائية فبالتالي يجب اللجوء للوصفات الطبيعية التي تغذي البشرة وتزيد من جمالها ونضارتها، وفي هذا المقال سنوضح لكم وصفات طبيعية لجمال البشرة من خلال موقع عميد الطب.

وصفات طبيعية لجمال البشرة

وصفات طبيعية لجمال البشرة

من أشهر الوصفات الطبيعية التي تمنح بشرتك جمالاً فائقاً ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: افضل أغذية لنضارة وجمال البشرة (أهم 12 نوع)

» نرشح لك أيضاً قراءة: وصفات لعلاج التهاب بشرة الوجه وأهم العلاجات الطبية

1- وصفة زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون منذ القدم في العديد من الأغراض المختلفة، ومن بين تلك الاستخدامات الشائعة استخدامه للعناية بالبشرة وجمالها، حيث يستخدم كمرطب للبشرة، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وخاصة البشرة الحساسة، بالإضافة إلى أنه مقشر جيد للبشرة حيث يمكن خلطه بالسكر واستخدامه كمقشر للبشرة وتدلك به البشرة، كما له أثر جيد في تنعيم البشرة حيث يتم خلطه مع صفار البيض والزبادي ويساعد هذا الخليط على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما يمكن استخدام زيت الزيتون كمزيل للمكياج، بالإضافة إلى قدرته على علاج حب الشباب عن طريق فتح مسامات البشرة، وذلك بإضافته إلى ملح البحر.

2- وصفة الزبادي

يعتبر الزبادي من أهم المكونات التي تدخل في الوصفات المنزلية للبشرة، حيث يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يستخدم في تقشير البشرة ويخلصها من الزيوت، ويتم وضع الزبادي على الوجه، وتترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء، ويفضل استخدام هذه الوصفة يومياً.

3- وصفة بياض البيض

البيض مفيد للبشرة ومغذي حيث أنه غني بالبروتين الذي تحتاج إليه البشرة لترطيبها، ونضارتها، ويتم استخدام البيض للبشرة عن طريق خلطه بالعسل، ويتم وضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء البارد.

4- وصفة المايونيز

يعتبر المايونيز من الوصفات متعددة الفائدة للبشرة، حيث أنه يرطب البشرة، ويساعد في تقليل التجاعيد، حيث أنه غني بالبروتينات التي تساعد البشرة على التخلص من السموم الموجودة بها، بالإضافة إلى احتوائه على الليمون الذي يساعد في إفراز الكولاجين بالبشرة، كما أن احتوائه على الزيوت الطبيعية يساعد على نضارة البشرة وتألقها، ويتم فرد طبقة من المايونيز على البشرة ثم يشطف بعد 20 دقيقة مع تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية.

5- وصفة الألوفيرا

تساعد الألوفيرا على نعومة البشرة ونضارتها، كما أنها تستخدم في علاج حب الشباب، وتقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه، ويمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا مع عصير الليمون والعسل ثم يوضع الخليط على البشرة، ويشطف بعد 20 دقيقة، ويفضل تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

6- وصفة الشاي الأخضر والعسل

حيث أن الشاي الأخضر يساعد في التخلص من السموم الموجودة في البشرة، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، والعسل يساعد على حماية البشرة من البكتيريا، ويساعد على ترطيبها، ويتم خلط المكونات مع كمية من دقيق الأرز حتى الحصول على قوام متماسك، ويتم وضع الخليط على البشرة وتركه حتى يجف ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

7- وصفة الجزر والعسل

الجزر غني بفيتامين أ ومضادات الأكسدة التي تفيد البشرة، وتحافظ على صحتها وحيويتها، وكذلك يحمي البشرة من حب الشباب والتصبغات، والشحوب، وتفاوت لون البشرة، كما يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالف، بالإضافة إلى أنه واقي جيد للبشرة من أشعة الشمس، لذلك يمكن تناول عصير الجزر كمشروب، أو يمكن استخدامه عن طريق خلط مبشور الجزر مع العسل ووضعه كقناع على الوجه، وتركه حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ.

8- وصفة الحليب وزيت الخزامي

يساعد الحليب على خفض الزيوت في البشرة، ويمنحها الملمس الناعم، حيث أنه غني بالأحماض الطبيعية التي تعمل على تقليل زيوت البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميت بالبشرة، ويتم خلط الحليب بزيت الخزامي أو زيت خشب الصندل، ويوضع الخليط على البشرة مع التدليك برفق، ثم يترك لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

وفي ختام موضوعنا عن وصفات طبيعية لجمال البشرة فيُنصح بالاستمرار على الوصفة التي سيتم اختيارها لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: