خلطة تنحيف البطن في أسبوع وبعض النصائح

207

خلطة تنحيف البطن في أسبوع ، يعد الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الناس وخاصةً النساء، لذا يسعى الجميع دائماً لاتباع طرق وأساليب مختلفة لتقليل الوزن الزائد، مثل ممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية معينة وتجنب بعض العادات.

وتعد منطقة البطن هي أكثر منطقة تتراكم فيها الدهون، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” خلطة تنحيف البطن في أسبوع للتخلص من تلك الدهون الموجودة في منطقة البطن.

خلطة تنحيف البطن في أسبوع

خلطة تنحيف البطن في أسبوع

لعمل هذه الخلطة سنحتاج إلى كميات متساوية من البابونج المجفف وزعتر مجفف وإكليل الجبل، نقوم بخلط المكونات التي ذكرناها.

ثم نغليها في كوب من الماء على نار مرتفعة ونتركها تغلي لمدة عشر دقائق ثم نرفعها عن النار، ويتم شرب كوب من الخليط المذكور في الصباح الباكر قبل تناول الطعام بشكل يومي مع الاستمرار على هذه الخلطة لمدة أسبوع.

خلطة تنحيف البطن في أسبوع بالنعناع والزنجبيل

نحضر كميات متساوية من النعناع والزنجبيل الأخضر والشاي الأخضر وقشور الرمان، ثم نخلط جميع المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد ثم نضيف إليها الماء المغلي، ونتركها تبرد قليلاً.

ثم يتم شرب كوب منه يومياً بعد كل وجبة طعام، بشرط عدم تحليته بالسكر ويمكن استخدام العسل الطبيعي بدلاً منه.

» اقرأ أيضاً: علاج ميرتي للتخسيس فوائده ودواعي استعماله وآثاره الجانبية

وصفة القهوة لتنحيف البطن

يمكن استخدام القهوة في تنحيف البطن بشكل سريع، وهذا من خلال ثلاث ملاعق من القهوة في كوب من الماء، ثم نستخدمها كخلطة نفرك بها البطن جيداً ولكن بشرط أن يكون الجسم جاف تماماً.

ونستمر في فرك البطن بالقهوة لمدة عشر دقائق، وللحصول على نتائج مثالية يجب المواظبة على هذه الوصفة لمدة شهرين.

رجيم لتنحيف البطن في أسبوع

يجب تكرار هذا النظام الغذائي لمدة أسبوع

  • في وجبة الإفطار يتم تناول بيضتين مسلوقتين مع كمية قليلة من المكسرات غير الناضجة، وكوب من القهوة أو الشاي بدون سكر.
  • ووجبة الغداء تكون عبارة عن شوربة دجاج أو شوربة خضار.
  • أما وجبة العشاء فيجب أن تكون عبارة عن شوربة ثم ثمرة فاكهة.

نصائح لتنحيف البطن في وقت قصير

خلطة تنحيف البطن في أسبوع

  • يمكن شرب الشاي والقهوة بكميات معتدلة، ولكن بشرط عدم إضافة السكر إليهما.
  • كما يمكن استبدال المشروبات الغازية والعصائر الصناعية بالماء والعصائر الطبيعية المعدَّة في المنزل دون إضافة السكر إليها.
  • يجب ممارسة الرياضة بشكل منتظم وباستمرار أي ما يقرب من ثلاث مرات كل أسبوع.
  • كما يمكن شرب الماء خلال تناول الطعام حتى نشعر بالشبع أسرع.
  • ويمكن الاعتماد على الماء بشكل كبير في تنحيف البطن بشكل سريع، وذلك من خلال تناول ما يقرب من تسعة أكواب من الماء في اليوم الواحد وهذا بالنسبة للنساء، أما الرجال فيجب أن يشربوا ثلاثة عشر كوبًا من الماء، وذلك حتى نستطيع الحفاظ على الجسم رطباً، وتفيد هذه الطريقة في الشعور بالشبع وسد الشهية، مما يقلل من الشعور بالرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، ويمكن إحضار زجاجة ماء وإبقائها بالقرب منا دائماً حتى نتذكر شرب الماء على مدار اليوم، كما يمكن شرب كوب من الماء قبل تناول الطعام بعشر دقائق.
  • كما يجب الحرص على عدم اكتساب المزيد من السعرات الحرارية التي يمكن أن تتركز في منطقة البطن والأرداف وهذا من خلال الابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة مثل الوجبات السريعة والجاهزة واستبدالها بالفواكه والخضروات.
  • كما يمكن الاعتماد على المشروبات الساخنة المكونة من الأعشاب بشكل كبير في خسارة الوزن وتنحيف البطن، مثل الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل ولكن بدون تحلية.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طرق تخسيس البطن والأرداف بدون رجيم

وفي ختام موضوعنا عن خلطة تنحيف البطن في أسبوع فيجب الالتزام بتناول الطعام الصحي والخضروات والفواكه الصحية أيضاً لحصول الجسم على العناصر الغذائية اللازمة له.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: