طريقة تبييض الوجه بالطماطم

397

 طريقة تبييض الوجه بالطماطم ، تعد الطماطم من أغنى المكونات الطبيعية التي يمكن أن تستفيد بها البشرة، حيث إنها غنية جداً بمضادات الأكسدة وفيتامين سي وكذلك الحديد والبوتاسيوم.

لذا يُنصح باستخدامها لتقشير البشرة وتبييضها وإزالة الخلايا الميتة للكشف عن طبقة أخرى جديدة ناعمة وخالية من الشوائب.

وقد أكدت دراسات عديدة أن الطماطم تساعد على الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقاً، لتعويض ما فقدته البشرة منها نتيجة التعرض لأشعة الشمس والتلوث واستخدام مستحضرات التجميل وذلك من خلال خطوات بسيطة وتطبيق هذا الماسك.

ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” طريقة تبييض الوجه بالطماطم، وخمس وصفات مختلفة لتبييض البشرة بالطماطم.

طريقة تبييض الوجه بالطماطم

 طريقة تبييض الوجه بالطماطم

سوف نحتاج إلى ثمرة طماطم ناضجة ومن الأفضل أن تكون عضوية، وملعقة من النشا وملعقة صغيرة من السكر الخشن، والقليل من عصير الليمون.

نقوم بهرس الطماطم بالخلاط الكهربائي أو باليد ثم نضيف لها النشا والسكر وعصير الليمون، وفي حال كان الخليط جافاً يمكن أن نضيف له القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

وبعد التقليب جيداً نوزع الماسك على الوجه ولكن بعد تنظيفها جيداً، ثم نترك الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر، وبعده نغسلها مجدداً بماء بارد حتى نغلق المسام، ثم تُجفف البشرة ويتم ترطيبها بالطريقة العادية.

وللحصول على نتائج مبهرة يتم تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاث وهذا إذا كانت البشرة دهنية، أما البشرة الجافة فمرتين فقط، وسوف نلاحظ الفرق بعد ثاني أسبوع من استخدام الوصفة بانتظام.

» اقرأ أيضاً: هل كريم جليسوليد يبيض الوجه.. تعرفي على أفضل ٣ خلطات للتبييض

وصفات مختلفة لتبييض البشرة بالطماطم

 طريقة تبييض الوجه بالطماطم

وسنعرض لكم مجموعة من الوصفات والماسكات المختلفة لتبييض البشرة بالطماطم وهم كالآتي:

1- ماسك الطماطم لتبييض البشرة

لعمل هذا الماسك نقوم بهرس حبة طماطم بعد نزع الجلد منها، ثم نهرسها جيداً لتصبح مثل العجينة ونضعه على البشرة ونتركه لمدة ثلث ساعة ثم نشطفه بالماء.

كما يمكن تناول عصير الطماطم الخام في الصباح بشكل يومي؛ للحصول على نفس النتيجة.

2- ماسك الطماطم واللبن لتبييض الوجه

تعد نتائج هذا الماسك مذهلة في تفتيح الأماكن الداكنة ويتكون هذا الماسك من أربع ملاعق كبيرة من اللبن وملعقتين من عصير الطماطم نخلطهما معاً جيداً ثم نطبقه على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها نغسله بالماء ولتحقيق أفضل النتائج يُنصح بتكرار هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع بشكل منتظم.

3- ماسك الطماطم والأفوكادو لتبييض الوجه

يعمل هذا الماسك على ترطيب وتبييض البشرة، ولتحضيره نقوم بهرس حبة طماطم ومزجها مع لب ثمرة أفوكادو مهروسة، ونقلب جيداً للحصول على عجينة سميكة.

ثم نوزع الخليط على الأماكن الداكنة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها نشطف البشرة بماء فاتر ثم  بالماء البارد، ونكرر هذا الماسك بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.

4- ماسك الطماطم والخيار لتبييض البشرة

يعمل ماسك الطماطم والخيار على تقليص المسام المفتوحة وتبييض البشرة وتخفيف اللون الداكن للجلد، ويتكون هذا الماسك من نصف حبة طماطم ناضجة وربع حبة خيار.

ثم نضع المكونات في الخلاط الكهربائي للحصول على عجينة ناعمة، ثم نطبق العجينة على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء البارد.

ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم أو العسل أو عصير البرتقال للخليط واتباع نفس الخطوات، ونكرر هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

5- ماسك الشوفان والزبادي لتبييض البشرة

يساعد هذا الماسك على تفتيح الأماكن الداكنة بشكل فعَّال ولعمله سنحتاج ملعقة من عصير الطماطم وملعقة من الزبادي وملعقة من الشوفان.

ثم نقوم بخلط جميع المكونات جيداً حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نطبق الماسك على البشرة ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نشطفه بماء بارد، ويُنصح بتكرار هذا الماسك مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

» نرشح لك قراءة: تبيض الوجه وتنقيته بطريقة مغربية مجربة

وفي ختام موضوعنا عن طريقة تبييض الوجه بالطماطم فيُنصح في البداية بتطبيق الماسك على جزء صغير جداً على اليد لضمان عدم تهيج الجلد منه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: