ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار

ماسك لتنعيم الشعر

2٬655

ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار ، تسعى جميع الفتيات للحصول على شعر ناعم كالحرير، وخاصةً الفتيات اللاتي يستعملن مصفف الشعر والاستشوار بكثرة، حيث إن تأثير تلك الأجهزة على الشعر معروف بأنه يضعف الشعر ويجعله عرضة للتقصف.

لذا سوف نقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار، والتي من شأنه أن ينعم الشعر ويغذيه.

ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار بالزبادي

ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار

في هذه الوصفة نقوم بخلط كمية مناسبة من الزبادي مع عسل وزيت ذرة ونقلب المكونات جيداً، ثم توضع الخلطة على الشعر لمدة ساعة ثم يُغسل الشعر بالشامبو ويمكن وضع بلسم ذو رائحة عطرة بعد ذلك.

ثم يجفف الشعر ويتم عمل الاستشوار للشعر، ثم يوضع القليل من بخاخ الشعر الذي يُستخدم بعد الاستشوار وتعطي هذه الوصفة نعومة ولمعاناً للشعر.

ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار بقشر الموز

تتكون هذه الوصفة من قشر موزتين وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من المايونيز.

وتُحضر هذه الوصفة من خلال تجفيف قشر الموز جيداً ثم طحنها بشكل جيد حتى تصبح ناعمة، ثم نمزج قشر الموز المطحون مع زيت الخروع وزيت الزيتون والمايونيز جيداً حتى نحصل على خليط يشبه قوامه قوام الحناء.

بعدها نضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو بواسطة كيس ونحكم غلقه جيداً، ثم يُغسل الشعر جيداً، ويجب تكرار هذه الخطوات مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مثالية.

» اقرأ أيضاً: وصفة (يابانية) لتطويل الشعر والعوامل المؤثرة على نمو الشعر

ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار بالنسكافيه

ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار

وتتكون هذه الوصفة من ملعقتين كبيرتين من النسكافيه وصفار بيضتين، مع ربع كوب من الشاي الساخن، وملعقة كبيرة من المايونيز، وملعقة من عصير الليمون.

نقوم بمزج جميع المكونات جيداً حتى يتجانس، ثم يفرد على الشعر ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر جيداً، وحتى تحصلين على أفضل النتائج قومي بعمل هذا الماسك مرة كل أسبوعين بشكل دوري.

وصفة المايونيز وزيت الصبار لتنعيم الشعر

في هذه الوصفة سوف نحتاج إلى ملعقة من حبة البركة مطحونة جيداً وخمس ملاعق من المايونيز، وملعقتين كبيرتين من زيت الصبار، وملعقتين كبيرتين من كريم باراشوت، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

نمزج المايونيز مع الكريم جيداً ثم نضيف إليهما العسل وزيت الصبار وحبة البركة المطحونة ونقلب المكونات جيداً حتى تتجانس ويصبح قوام المزيج مثل الكريم.

نقوم بوضع المزيج على الشعر وعلى فروة الرأس، ثم نلف الشعر بواسطة غطاء بلاستيكي ونتركه لمدة ساعتين تقريباً، وبعد ذلك نغسل الشعر بماء فاتر، وتطبق هذه الوصفة مرتين في الشهر.

ماسك البقدونس وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر

تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الجلسرين وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة .

ولتحضير هذه الوصفة نقوم بوضع إناء فيه ماء على النار ولنغلي فيه أوراق البقدونس لمدة خمس دقائق تقريباً.

ثم نأخذ مغلي البقدونس ونضيف إليه الجلسرين وزيت جوز الهند ونقلب المكونات ثم نضع الخليط على الشعر مع لف الشعر بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة نصف ساعة.

وبعدها يُغسل الشعر بماء فاتر جيداً، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج رائعة.

وصفة الخميرة الفورية لتنعيم الشعر

نضع ملعقتين من الخميرة الفورية مع نصف كوب من زيت جوز الهند بعد أن نقوم بتدفئة الزيت قليلاً، ثم نضع الخليط على الشعر ونتركه على الشعر لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر وتكرر هذه الوصفة مرتين في الشهر.

» نرشح لك قراءة: طريقة فرد الشعر بالخميرة و5 وصفات طبيعية أخرى لفرد الشعر

وفي ختام موضوعنا عن ماسك لتنعيم الشعر قبل الاستشوار، فيُنصح بعدم استعمال الاستشوار بكثرة لأنه قد يتلف الشعر مع كثرة الاستخدام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: