ماسك تسمين الوجه في أسبوع (7 ماسكات طبيعية)

136

ماسك تسمين الوجه في أسبوع ، تأمل كل فتاة بأن تظهر بمظهر لائق دائماً كما تبحث عن الجمال بشكل مستمر، وبعض الفتيات تريدن أن يحصلن على وجه سمين يظهر جمالها ولذلك فسنقدم في هذا المقال ماسك تسمين الوجه في أسبوع من خلال موقع عميد الطب.

ماسك تسمين الوجه في أسبوع

ماسك لتسمين الوجه في أسبوع

يمكن تسمين الوجه باستخدام المكونات الطبيعية وبعدة وصفات منها ما يلي:

» لمزيد من المعلومات نرشح قراءة: خلطة شد الوجه في يوم .. تعرفي على أفضل 8 وصفات فعالة

1- ماسك العسل

يحتوي العسل على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على منح الوجه مظهر صحي، وأيضاً يعمل على التخلص من السموم، ولذلك فهو من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتسمين الوجه، كما أن العسل يستخدم كمرطب للبشرة.

يتم تحضير الماسك عن طريق خلط قطعة من البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل، ويتم وضع الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يتم شطف الوجه، ويمكن استخدام هذا الماسك يومياً في الصباح، أيضاً يمكن الاستفادة من العسل عن طريق مزج ملعقة من العسل مع كوب من الماء وتناوله صباحاً.

2- ماسك ماء الورد والجليسرين

تعتبر ماء الورد والجليسرين من المواد التي تفيد البشرة، وتعطيها الانتعاش، والإشراق، كما تساعد تلك المكونات على ترطيب البشرة، حيث أنها غنية ببعض الخصائص التي تساعد على ذلك، ويمكن تحضير الماسك عن طريق خلط كميات متساوية من الجليسرين وماء الورد، ويتم فرك الوجه به جيداً قبل الذهاب إلى النوم، ويترك حتى الصباح، ثم يشطف الوجه، ويمكن تكرار الماسك يومياً.

3- زيت الزيتون

ماسك لتسمين الوجه في أسبوع

يعتبر زيت الزيتون من المواد الطبيعية التي تساعد على تسمين الخدود، حيث أنه غني بالدهون المشبعة التي تحافظ على صحة البشرة ونضارتها، ويساعد على ترطيب البشرة جيداً، لذلك فهو مفيد أيضاً للبشرة الجافة، ويمكن تحضير الماسك عن طريق تدفئة زيت الزيتون، وتدليك الوجه به لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق مرتين في اليوم.

4- ماسك جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد البشرة على شد تجاعيدها، وحمايتها من الترهل، كما يساعد في تغذية البشرة، حيث يحفز جل الألوفيرا من إنتاج الكولاجين الذي يجعل المظهر العام للوجه أقل من العمر الحقيقي، ويمكن تدليك الوجه والخدود بواسطة جل الألوفيرا في حركات دائرية لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم يترك على الوجه لمدة 10 دقائق إضافية ثم يشطف الوجه بالماء، ويمكن تكرار الماسك مرتين في اليوم، كما يمكن تناول الألوفيرا عن طريق إضافته إلى الماء أو العصير، ويعطي نفس النتائج.

5- ماسك زبدة الشيا

ماسك لتسمين الوجه في أسبوع

من المعروف عن زبدة الشيا أنها غنية بأحماض أمينية تساعد الوجه على المرونة، وتمنحه النعومة، كما أنها غنية بفيتامين E الذي يساعد على شد الوجه، وتسمين الخدود، وإضفاء المظهر الجميل للوجه، ويمكن تحضير الماسك عن طريق فرك الوجه بواسطة زبدة الشيا في حركات دائرية لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم تترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف الوجه، ويمكن تكرار هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

6- ماسك التفاح

التفاح غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بمضادات أكسدة تساعد على منع البشرة من التجعد، والحفاظ عليها ناعمة، ومشرقة، وأيضاً يتم استخدامه كماسك لتسمين الوجه والخدود، وذلك عن طريق قطع تفاحة جيداً حتى يصبح قوامها عجين، ثم توضع على الوجه ويدك بها الوجه لمدة لا تقل عن 5 دقائق، ثم يترك على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يشطف الوجه بالماء، وينصح بتكرار الماسك يومياً.

7- ماسك الحليب

ماسك لتسمين الوجه في أسبوع

الحليب غني بالبروتينات والمعادن المفيدة والأملاح اللازمة لصحة الجسم ونموه، بالإضافة إلى ذلك فهو يعد من المرطبات الطبيعية للبشرة، وأيضاً يتم استخدامه كماسك لتسمين الوجه، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية من الحليب البارد على الوجه وتدليكه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، وأيضاً يمكن تحقيق نفس الفائدة عن طريق شرب كوبين من الحليب في الصباح.

» نوصي بقراءة: تبيض الوجه وتنقيته بطريقة مغربية مجربة

وفي ختام موضوعنا عن ماسك تسمين الوجه في أسبوع فعليكِ سيدتي استخدام أي ماسك مما سبق ذكرهم في المقال لمدة أسبوع للحصول على النتيجة التي تبحثين عنها.

2 تعليقات
  1. Lisadounc يقول
  2. Pauldounc يقول

    elimite cream cost

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: