كيفية التخلص من خلايا الجلد الميتة

54

كيفية التخلص من خلايا الجلد الميتة ، من الضروري التخلص من خلايا الجلد الميتة كي تنمو خلايا جديدة، فهذا التجديد يحافظ على البشرة مشرقة وناعمة، ومع حدوث التقدم في السن نجد أن خلايا الجلد الميتة تتراكم على طبقة الجلد الخارجية لتعطي مظهراً خارجياً غير لائقاً، ويساعد ذلك على ظهور التجاعيد والعيوب بالبشرة، لهذا وجب التخلص من تلك الخلايا الميتة بالجلد لإفساح المجال لنمو جلد جديد وبشرة نضرة وهذا ما سنوضحه من خلال موقع “عميد الطب”.

كيفية التخلص من خلايا الجلد الميتة

كيفية التخلص من خلايا الجلد الميتة

يوجد عدة وصفات تعمل على إزالة الجلد الميت نذكر منهم ما يلي:

» نوصي أيضاً بقراءة: تنعيم اليدين وإزالة الجلد الميت ب5 طرق فعالة

1- السكر البني

يمكن استخدام السكر البني للمساعدة على تقشير خلايا الجلد الميتة، ويتم ذلك باستخدام نصف كوب من السكر البني بالإضافة إلى نصف كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويتم الخلط بينهما جيداً، ويتم فرك الجسم باستخدام الخليط في حركات دائرية، ويفضل المواظبة على الوصفة مرتين أسبوعياً.

2- الشاي الأخضر

يمكن الاستفادة من أكياس الشاي الأخضر بعد شربها في فرك الجلد الميت، حيث أنها تساعد على تقشير الخلايا الميتة بالجلد، وأيضاً التخلص من الأوساخ والشوائب العالقة بالبشرة، إضافة إلى أن الشاي الأخضر يحسن من مرونة البشرة وصحتها.

ويتم ذلك عن طريق إخراج محتويات الكيس ووضعها في وعاء ويضاف إليها ملعقتان صغيرتان من العسل، وملعقة كبيرة من صودا الخبز، ويتم المزج جيداً بين المكونات حتى الحصول على قوام متماسك، ثم يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم يتم فرك الخليط، ويستخدم هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

3- القهوة

تعتبر القهوة من المقشرات الممتازة للجلد الميت، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحفز خلايا الجلد الجديدة وتجدد نشاطها، وتحافظ على نسيج الجلد وتعمل على إصلاح التالف منه.

ويتم تحضير الخليط عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز بالإضافة إلى ملعقة من العسل العضوي وملعقة من السكر، ويتم تدليك البشرة بالخليط في حركات دائرة لمدة 5 دقائق إلى 10 دقائق، ثم يتم شطف الخليط من على البشرة، وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

4- الشوكولاتة

نعم يمكن استخدام الشوكولاتة للتخلص من خلايا الجلد الميت، حيث يمكن خلط كمية من مسحوق الكاكاو مع عصير ليمون وماء الورد، وأيضاً يضاف القليل من دقيق الشوفان المطحون بالإضافة إلى العسل والسكر، ويتم مزج المكونات جيداً، وتطبيقها على الجسم.

5- بيكربونات الصودا والألوفيرا

تستخدم الألوفيرا وبيكربونات الصودا كمقشر طبيعي للجلد الميت، ويمكن عمل ذلك عن طريق خلط ملعقة من بيكربونات الصودا مع كمية من الألوفيرا، ثم يطبق الخليط على البشرة، مع الفرك بحركات دائرية لطيفة، ويترك الخليط لعدة دقائق ثم يشطف بالماء.

6- قشور البرتقال

يمكن تجفيف قشور البرتقال عن طريق تركها في أشعة الشمس لعدة أيام ثم تطحن حتى تصبح بودرة خشنة قليلاً، وتساعد تلك الخشونة على تقشير الجلد الميت، وإزالة أوساخ البشرة المتراكمة، إضافة إلى ذلك فإنها غنية بفيتامين C الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة مما يمنحها مظهراً حيوياً وجذاباً.

يتم تحضير الخليط عن طريق خلط كميات من قشور البرتقال المطحونة مع كمية مناسبة من اللبن حتى يصبح الخليط متماسك ويتم تطبيقه على البشرة، ويترك لمدة تتراوح 15 إلى 20 دقيقة، ويفضل تكرار الخليط مرة واحدة أسبوعياً.

» لمزيد من الإفادة اقرأ: حرق دهون الأنف بالزنجبيل وأهم التمارين الرياضية لتصغير الأنف

وفي ختام موضوعنا فإنه يمكن اللجوء لاستخدام المرطبات الطبية لترطيب البشرة والمساعدة على تقشير خلايا الجلد الميتة وبصفة خاصة للبشرة الحساسة، ويفضل استخدام المرطبات التي تحتوي على أحماض ألفا حيث تساعد على تقشير الجسم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: