طريقة تنظيف البشرة بالمنزل بطريقتين وأهم النصائح

100

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل ، تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل التي تجعلها غير نظيفة مما يؤدي إلى غلق المسام وتراكم الشوائب عليها، لذا يجب الحرص على تنظيف البشرة من الرواسب بشكل دوري لتفتيح المسام  وإزالة الجلد الميت.

ويمكن أن تلجأ بعض النساء إلى عمل ماسكات طبيعية  لكن يمكن أن لا تظهر نتائج تلك الماسكات كما يجب؛ بسبب تطبيقها على البشرة دون تنظيفها، لذا سنقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” طريقة تنظيف البشرة بالمنزل باستخدام مكونات طبيعية موجودة في كل المنزل.

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل
طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

توجد طريقتين يمكن عملهما لتنظيف البشرة في المنزل وهما كالآتي:

1- التقشير

أهم خطوات تنظيف البشرة هو التقشير؛ لأنه يساعد على تنظيف البشرة بشكل عميق كما يعمل على إزالة الخلايا الميتة، ويمكن عمل مقشر طبيعي في المنزل من خلال مزج كميات متساوية من العسل الطبيعي واللبن البودرة، ثم أخذ القليل منه بأطراف الأصابع ثم يوزع على الوجه بحركات دائرية، مع تدليك الوجه والرقبة بالكامل، ثم يغسل الوجه جيداً بماء فاتر، ومن الأفضل أن يوضع القليل من ماء الورد على قطعة من القطن وتمريرها على البشرة حتى تصبح أكثر نضارة وحيوية.

 

2- البخار

طريقة تنظيف البشرة بالمنزل

يعمل تنظيف البشرة بالبخار على إزالة الدهون التي تكون قد تراكمت على الوجه حيث إن التقشير ينظف البشرة من الرواسب ولكن لا يزيل الدهون منها، كما يعمل البخار على تفتيح المسام المغلقة، ويتم عمل البخار للبشرة عن طريق وضع وعاء به كمية من الماء المغلي، وإضافة ماء الورد أو عطر اللافندر إلى الماء، ثم تقريب الوجه بمسافة متوسطة من الوعاء، ثم الانتظار لمدة عشر دقائق، ثم مسح الوجه بقطعة قطن، مع الضغط عليها برفق خاصةً عند منطقة الأنف ومنطقة الذقن لإزالة جميع الدهون، ومن ثَمَّ نقوم بإحضار مكعب ثلج وتمريره على الوجه لقبض المسام.

» نوصي أيضاً بقراءة: طريقة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل وفوائده

نصائح لتنظيف البشرة في المنزل

  • نقوم بتنظيف البشرة جيداً من خلال مسح الوجه بقطعة من القطن مبللة في القليل من اللبن ثم مسح الوجه بها، وتعمل هذه الطريقة على إزالة كافة بقايا المكياج والدهون الموجودة في البشرة، ويعد هذا غسول طبيعي للبشرة ويمكن استبداله بغسول مناسب لنوع البشرة.
  • يجب ترطيب البشرة بشكل يومي من خلال استعمال بعض الزيوت الطبيعية، حيث إنها تؤثر على خلايا البشرة بشكل مباشر، ويمكن استخدام القليل من اللوز أو زيت الزيتون ثم إضافة ملعقة صغيرة من الجلسرين ووضع المزيج على البشرة حتى يرطبها.
  • أهم خطوة في تنظيف البشرة هي عمل ماسك مغذي وتوجد عدة ماسكات يمكن استخدامها لتغذية البشرة، ولكن يجب اختيار ماسك مناسب لنوع البشرة، ويجب تغطية العينين بقطنة مبللة بشاي بارد للحصول على الاسترخاء التام.

ومن الماسكات المفيدة في تغذية البشرة ماسك صفار البيض والعسل، ويتم تحضيره من مزج صفار بيضة مع ملعقتين من العسل الطبيعي، وترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله جيداً بماء فاتر.

أهمية تنظيف البشرة

مسام البشرة هي عبارة عن فتحات صغيرة جداً في سطح الجلد، وعندما تزيد كمية الدهون التي يفرزها الجلد لترطيب البشرة تتراكم الدهون والأوساخ في تلك المسام، مما يؤدي إلى ظهور حَبِّ الشباب، إلى جانب الرؤوس السوداء والبثور، لذا يجب تجنب غلق المسام بالدهون من خلال تنظيف البشرة والتخلص من الرواسب والشوائب الموجودة بها باستمرار.

» نرشح أيضاً قراءة: فرشاة أولاي لتنظيف البشرة خطوات استخدامها ومميزاتها وعيوبها

وفي ختام موضوعنا عن طريقة تنظيف البشرة بالمنزل فيجب الحذر عند تنظيف البشرة حيث يمكن أن يحدث اختراق شديد للمسام أو تهيج للبشرة، وفى حال حدوث ذلك يجب استشارة الطبيب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: