وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع

133

وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع ، تعتبر النحافة من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص والمقصود بها نقصان الوزن عن المعدل الطبيعي وتؤثر النحافة على مظهر الشخص، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن الوصفات لزيادة الوزن حتى يكون منظر الجسم مثالي، ففي أغلب الأوقات قد تكون النحافة بسبب سوء التغذية فيجب أن تكون التغذية تحتوي على جميع العناصر اللازمة التي يحتاجها الجسم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع من خلال موقع “عميد الطب”.

الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها لزيادة الوزن

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها في البداية قبل عمل الوصفات لزيادة الوزن، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع

1- ممارسة التمارين الرياضية

يجب ممارسة التمارين الرياضية؛ وذلك لأنها تعمل على تقوية الجسم وجعله بأفضل صحة ومن الضروري على الأشخاص الذين يتبعون وصفات زيادة الوزن أن يقوموا بممارسة التمارين الرياضية، ويجب أن تكون هذه التمارين بسيطة وخفيفة.

2- قسط أوفر من النوم

يجب على الأشخاص التي تريد زيادة الوزن أن تقوم بأخذ قسط وافر من النوم والراحة، يقارب الساعتين على الأقل في فترة القيلولة.

3- تناول أكثر من ثلاث وجبات

يجب أن يتم تناول الكثير من الوجبات طوال اليوم، حتى وإن كان هذه الوجبات الثلاث تحتوي على القليل من الطعام.

4- تناول وجبة الإفطار

تعتبر وجبة الإفطار من أهم الوجبات الرئيسية والضرورية للجسم بعد قضاء ليلة بدون طعام وهي تعمل على إعطاء الحيوية والنشاط طوال اليوم، لذلك من الضروري أن تحتوي وجبة الإفطار على أنواع الأطعمة المفيدة للجسم كالزبادي والفواكه والحبوب الكاملة.

5- تناول تلك الأشياء بعد كل وجبة

من الضروري بعد كل وجبه أن يتم تناول ثلاث حبات من التمر، بالإضافة إلى ملعقتين من العسل، وكذلك ثلاث ملاعق من جوز الهند.

6- تناول نسبة بسيطة من الألياف

يوجد العديد من الأطعمة التي تحتوي على الألياف حيث إن الألياف تعمل على إحساس الجسم بالشبع لأطول فترة ممكنة؛ وذلك لأنه يتم معالجة الطعام الموجود داخل الجسم بطريقة بطيئة وذلك يعمل على خفض معدل الغذاء داخل مجرى الدم ويتم استخدامه كطاقة.

وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع

يوجد العديد من الوصفات التي جربها الكثير من الأشخاص لتساعدهم على زيادة الوزن، ووجدوا النتيجة الفعلية لذلك في خلال أسبوع، ونذكر من تلك الوصفات ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: رجيم الكيتو في أسبوع والأعراض الجانبية الناتجة عنه

1- وصفة الحلبة

وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع

تتكون تلك الوصفة من المكونات الآتية:

  • ملعقة واحدة من الفستق.
  • حلبة.
  • ملعقتين من العسل.
  • زبيب.

طريقة الاستعمال

يتم خلط جميع هذه المكونات وتناول ملعقة من الخليط مرتين في اليوم مرة صباحاً بعد الإفطار ومرة مساءً.

2- وصفة الخميرة

يتم تناول الخميرة ثلاث مرات في اليوم قبل تناول وجبات الطعام ويمكن شرائها من الصيدلية وعندما يريد الشخص أن يقوم بتحضيرها في المنزل فيوجد لها طريقة للتحضير وهي:

  • يتم وضع الخميرة وكوب اللبن والعسل الطبيعي واخلطيهم جيداً، ويُشرب هذا الخليط مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.

3- وصفة الكزبرة

تعتبر من أنواع الأعشاب التي تحتوي على كمية كبيرة من الحديد التي تعمل على ارتفاع كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان، ومن المفضل أن يتم تناول ملعقة من الكزبرة بعد تناول كل وجبة.

نصائح أخرى لزيادة الوزن

  • 20 حبة من الزبيب وثلاث حبات كبيرة الحجم من الموز وثلاثة أكواب من الحليب وملعقتين من الحليب البودرة وكذلك ملعقة من السكر وعشر حبات من التمر بالإضافة إلى ثلاث ملاعق من العسل، ثم يتم وضع جميع هذه المكونات في الخلاط واخلطيهم حتى تمام الذوبان لكي تصبح متجانسة ومتشابهة مع العصير، ويتم شرب هذا الخليط مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء.
  • الإكثار من تناول اللحوم والأطعمة التي تحتوي على الدهون.
  • تناول جميع أنواع المكسرات بشكل كثير ويتم ذلك عن طريق خلط جميع أنواع المكسرات مع بعضها البعض، وتقسيمها إلى كرات ويتم تناولها ثلاث مرات في اليوم.
  • تناول كميات كثيرة من الأفوكادو.

» نرشح لك أيضاً قراءة: وصفات لتخفيف الوزن وأفضل 9 وصفات طبيعية

وصفة مضمونة لزيادة الوزن في أسبوع فيجب اتباع كل النصائح التي تم ذكرها في هذا المقال للحصول على وزن مناسب خالي من أي دهون زائدة ومضرة بالجسم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: