Publisher Theme
I’m a gamer, always have been.

ماسك الشاي الاخضر للوجه وأبرز فوائده

161

ماسك الشاي الاخضر للوجه ، يعتبر الشاي الأخضر من مضادات البكتريا والالتهاب، حيث أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، والكثير من الخصائص التي تساعد على مكافحة التهابات الجلد، وفي هذا المقال سنعرض لكم طريقة عمل ماسك الشاي الاخضر للوجه من خلال موقع عميد الطب.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

ماسك الشاي الاخضر للوجه

  • يكافح ظهور علامات التقدم بالسن، والتي تظهر على البشرة، مثل ظهور التجاعيد، والبقع الداكنة الدالة على تقدم العمر، ويساعد على معالجة أضرار التعرض لأشعة الشمس، نتيجة احتوائه على المواد المضادة للأكسدة.
  • يستخدم الشاي الأخضر كمعالج للبشرة الدهنية، حيث أن به خصائص قابضة للمسام، وتساعد على التقليل من إفراز الغدد الدهنية للدهون.
  • يساعد البشرة على التخلص من حب الشباب، والرؤوس السوداء، وذلك نتيجة الخصائص المضادة للأكسدة، وخصائص مضادة للميكروبات، والخصائص القابضة للمسام.
  • يساعد الشاي الأخضر على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميت، والدهون الزائدة، وملوثات البشرة.
  • يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، ويحد من آثارها المدمرة للبشرة، حيث أثبتت الدراسات أن شرب 2 كوب من الشاي الأخضر يومياً يساعد على التقليل من التهاب الجلد، والاحمرار.
  • الشاي الأخضر له رائحة منعشة وجذابة، وبالتالي يمكن رشه على الوجه، أو يمكن استخدامه كغسول للجسم، ويمكن إضافته لمكونات الحمام الليلي لآثاره المهدئة,
  • يخفف من الانتفاخ تحت العينين، ويزيل آثار الهالات السوداء الناتجة عن الشعور بالتعب.

» نوصي أيضاً بقراءة: فوائد ماسك القهوة والعسل للوجه و5 طرق لعمل ماسك القهوة

ماسك الشاي الاخضر للوجه وللبشرة

تختلف أنواع ملمس البشرة ما بين بشرة عادية وبشرة جافة وبشرة حساسة وأخرى دهنيه، وليس كل ماسك يصلح مع أي نوع بشرة ولذلك فسنوضح لكم ماسك الشاي الاخضر للوجه الذي يتناسب مع كل بشرة:

1- ماسك الشاي الأخضر للبشرة العادية والجافة

يتكون الخليط من ملعقة من أي نوع من الكريمات المرطبة، بالإضافة إلى ملعقة من السكر، وملعقتين من مغلي الشاي الأخضر المركز، حيث يتم الخلط جيداً بين السكر والكريم المرطب جيداً، ويفضل أن يكون السكر بني للحصول على نتائج أفضل، ثم يضاف الخليط إلى الشاي اخضر، ويتم وضع الماسك على البشرة، ثم القيام بفرك البشرة به عن طريق حركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى، ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

يساعد هذا الماسك على تقشير خلايا الجلد الميتة، وإزالتها، حيث أن مكوناته تحتوي على السكر البني الذي يتعمق داخل البشرة ويساعد على إزالة الجراثيم المتراكمة على الجلد، ويعمل الماسك على تنعيم البشرة، ويساعد الكريم الموجود في الماسك على نضارة البشرة ورطوبتها.

2- ماسك الشاي الأخضر للبشرة الحساسة

يتكون الماسك من ملعقة من اللبن، وملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من الشاي الأخضر المغلي والمركز، ويتم الخلط بين الليمون واللبن ومن ثم المزج جيداً، ثم يضاف المزيج إلى الشاي الأخضر، يوضع على البشرة، ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة أو حتى تمام الجفاف، ثم يشطف بالماء البارد.

يفيد هذا الماسك في ترطيب البشرة حيث أنه يحتوي على اللبن الغني بالفيتامينات والبروتينات وفيتامين دي، كما يعمل الماسك على محاربة حب الشباب، ويمنع ظهورها مرة أخرى، ويعمل على تنظيف البشرة بعمق، ويساعد على التخلص من تصبغات الشمس، والحروق، ويساعد على حماية البشرة من التهيج.

3- ماسك الشاي الأخضر للبشرة الدهنية

يتكون الماسك من ملعقة من النشا، وملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من الشاي الأخضر المركز المغلي، ويتم تحضير الماسك عن طريق إضافة النشا إلى الليمون، والتقليب جيداً، ثم يضاف الخليط إلى الشاي الأخضر ويتم التقليب جيداً حتى الحصول على قوام متماسك، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم تغسل البشرة بعد ذلك.

يفيد هذا الماسك في إزالة التصبغات الموجودة بالبشرة، والبقع السوداء، كما يساعد على تقشير البشرة، وإزالة الخلايا الميتة بها، بالإضافة إلى امتصاص الدهون الزائدة في البشرة.

» قد يهمك أيضاً: وصفات طبيعية لجمال البشرة وأبرز 8 وصفات

وفي ختام موضوعنا عن ماسك الشاي الاخضر للوجه فيُنصح بشرب الشاي الأخضر يومياً لما له من فوائد عديدة للجسم والبشرة كما ذكرنا سلفاً في هذا المقال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: