التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة ب 6 وصفات مجربة

601

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة ، مع تقدم الإنسان في العمر تبدأ علامات الشيب في الظهور عليه ومنها تلون الشعر باللون الأبيض، ويكون العامل وراء ذلك هو تناقص صبغة الميلانين التي توجد في الشعر، والتي بدورها تعطي للشعر لونه الطبيعي، وقد أوضحت الأبحاث أن سبب ذلك هو بعض العوامل الوراثية أو قد يكون التعرض لبعض الأزمات النفسية التي بدورها تؤثر على تلك الصبغة المسئولة عن اللون، وفي هذا المقال سنقدم لكم طرق التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة من خلال موقع “عميد الطب”.

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

هناك بعض الأعشاب والمواد الطبيعية التي يمكنها أن تعالج الشيب ويعود بعدها الشعر إلى لونه الأساسي ومنها:

» نوصي أيضاً بقراءة: وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً.. إليكِ أفضل 8 وصفات

1- علاج شيب الشعر باستخدام الموز وزيت الحبة السوداء

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

عند ترك الموز لفترة نجد أنه يتحول إلى اللون البني الذي يصعب إزالته عند التصاقه بأي شيء لذلك فهو يمد الشعر باللون البني ولا يمكن التخلص منه بسهولة على الرغم من أنه ليس من الصبغات.

وأيضاً يعتبر زيت الحبة السوداء عندما يخلط مع الموز يستخدم كوصفة فعالة لعلاج الشيب من أول استخدام، كما تستخدم تلك الخلطة لفرد الشعر طبيعياً.

ويحضر الخليط بهرس موزة مع ملعقتين من زيت الحبة السوداء ويدهن على الشعر ويتم تغطيته بكيس بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

2- علاج شيب الشعر باستخدام أوراق الريحان

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

حيث إن الريحان عشب طبيعي به فوائد متعددة، مما جعله يدخل في تركيب العديد من الوصفات والخلطات التي تخص الشعر إضافة إلى قدرته على تغذية الشعر ومنع تساقطه.

ويحضر الريحان عن طريق غلي كوب من أوراق الريحان مع كوب من الماء لمدة 10 دقائق ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة روزماري ويقلب سريعاً ثم يترك الخليط حتى يبرد تماماً، ثم يصفى بعد ذلك ويتم وضع المياه الخاصة بالخليط في بخاخ ويرش منها على الشعر.

تحفظ هذه الوصفة بالثلاجة ويتم استخدامها كل 3 أيام للحصول على نتيجة، ويجب أن يكون الشعر خال من أي زيوت أو مستحضرات أخرى قبل رش الخلطة.

3- علاج شيب الشعر باستخدام الشاي وقشر البصل

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

يحضر هذا الخليط بخلط 3 ملاعق من الشاي مع قشر بصلة واحدة و6 أكواب من الماء ويتم ترك الخليط لمدة نصف ساعة أو أكثر حتى يصبح مركز وثقيل، ثم يوضع الخليط على الشعر وهو نظيف وجاف، وتكرر الخلطة أسبوعياً حتى يلاحظ اختفاء الشيب.

4- علاج شيب الشعر باستخدام الميرمية

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

 

تحضر تلك الوصفة عن طريق غلي أوراق الميرمية وتركها حتى تصبح باردة تماماً، ثم يتم فردها على جميع أجزاء الشعر وتترك لمدة ساعتين على الشعر، ثم يتم غسله، وتكرر هذه الوصفة كل أسبوع حتى الحصول على نتيجة.

5- علاج شيب الشعر باستخدام أوراق الكاري

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

حيث إن أوراق الكاري لها خصائص تساعد على منح الشعر لون غامق، كما أنها غنية بمواد بمضادات الأكسدة التي تعمل على تغذية الشعر ومنحه القوة.

وتحضر تلك الوصفة عن طريق غلي بعض الأوراق من الكاري مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى يصبح لونها اسود تماماً، ثم تترك حتى تبرد تماماً ويؤخذ السائل الناتج عن الخليط ويدلك به الشعر جيداً ثم يترك لنصف ساعة، ثم يغسل الشعر، ويمكن تطبيق الخليط على الشعر مرتين في الأسبوع لتحقيق الاستفادة.

6- علاج شيب الشعر باستخدام بذور السمسم الأسود

التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة

حيث تساعد بذور السمسم على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن لون الشعر، كما أنها تساعد في تنعيم الشعر وتطويله.

ويحضر الخليط عن طريق خلي بعض حبات من بذور السمسم الأسود في ماء لمدة 15 دقيقة ويترك حتى يبرد ثم يدهن على الشعر ويترك لمدة ساعتين ثم يتم شطف الشعر، وتستخدم هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل نتائج.

» نرشح لك أيضاً قراءة: طريقة استخدام فيتامين ه للشعر.. تعرفي على أفضل وصفتين لاستخدام فيتامين ه

وفي ختام موضوعنا عن التخلص من الشعر الأبيض في يومين بدون صبغة فقد قدمنا لكم الطرق المجربة للحصول على شعر صحي خالي من الشعر الأبيض.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: