التخلص من سواد الرقبة في يومين إليك أقوى 6 وصفات طبيعية

342

التخلص من سواد الرقبة في يومين ، كثير من الناس لديهم سواد بالرقبة مما يسبب لهم الإحراج نتيجة تواجد بعض البقع الداكنة والتي يكون سببها تصبغ الجلد والذي يطلق عليه الشواك الأسود، ويحدث ذلك نتيجة العديد من الأسباب منها الشيخوخة أو التعرض لأشعة الشمس، وكذلك بعض الأمراض التي تتسبب في حدوث ذلك منها السكري ومتلازمة تكيس المبيض، وأيضاً الفقدان المفاجئ للوزن أو زيادته، لهذا توجد بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من سواد الرقبة في يومين وهذا ما سنوضحه في مقالنا من خلال موقع “عميد الطب”.

التخلص من سواد الرقبة في يومين

التخلص من سواد الرقبة في يومين

كما ذكرنا سابقاً فإنه يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها وتحضيرها في المنزل للتخلص من سواد الرقبة، ونذكر من تلك الوصفات ما يلي:

» نوصي أيضاً بقراءة: تفتيح المناطق الحساسة في يومين وأفضل 7 وصفات فعالة

1- وصفة اللوز

التخلص من سواد الرقبة في يومين

اللوز غني بالفيتامينات الهامة واللازمة لتمتع الجلد بالصحة، حيث يمكنه أن يمد الجلد بالغذاء، وإزالة البقع الداكنة الموجودة به، وتوجد طرق عديدة لاستخدام زيت اللوز على الرقبة:

  • يحضر الخليط عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز مع ملعقة من العسل والحليب، ويتم فرد الخليط على الرقبة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء.
  • يسخن زيت اللوز وتدلك به الرقبة، ويمكن ممارسة ذلك من أجل تحسين الدورة الدموية للرقبة.
  • نقع حبات من اللوز في الماء من الليل حتى الصباح، ويطحن صباحاً حتى يصبح عجينة متماسكة، ويتم فردها على الرقبة وتفرك بها الرقبة لعدة مرات ثم تشطف بعد ذلك.

2- وصفة عصير الليمون للقضاء على سواد الرقبة

التخلص من سواد الرقبة في يومين

 

الليمون غني بعنصر حامض الستريك، وهو من العوامل المبيضة طبيعياً، كذلك الليمون غني بفيتامين C الذي يعمل على التخلص من الخلايا الميتة، ويفتح لون البشرة، لذا يمكن اللجوء لاستخدامه لتفتيح المناطق الداكنة بالرقبة.

  • يمكن وضع عصير الليمون على الوجه باستخدام كرات القطن، ويمكن تخفيف تركيزه قليلاً إذا كانت البشرة تعاني من الحساسية، ويراعي عدم تعرض بشرة الرقبة لأشعة الشمس بعد وضع عصير الليمون.
  • يتم خلط كميات متساوية من عصير الليمون وماء الورد وتوضع على الرقبة قبل الذهاب للنوم.

3- وصفة الجوز “عين الجمل” واللبن

التخلص من سواد الرقبة في يومين

ويتكون الخليط من ملعقتان من مطحون الجوز، مع ملعقة من اللبن ويتم خلطهم بشكل جيد، حتى يصبح القوام عبارة عن عجينة متماسكة ويتم فردها على الرقبة، ثم تركها حتى تجف تماماً، ثم تشطف البشرة بالماء، ويتم تطبيق الوصفة مرتين يومياً.

4- وصفة الخيار

يساعد الخيار على تحسين المظهر الخاص بمنطقة الرقبة، حيث أن له خصائص تساعد علي تحسين خلايا الجلد، وإزالة الجلد الميت، وتساعد على إشراق الجلد.

  • يوضع مبشور الخيار أو عصير الخيار على الرقبة ويتم فرك تلك المنطقة بمدة 10 دقائق ثم يشطف بماء الورد، أو الماء البارد.
  • كما يمكن خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ويتم مسح الرقبة بقطنة مبلولة في هذا الخليط وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف.

5- وصفة الشوفان

يعتبر الشوفان غسول منظف للبشرة، ويساعد في تقشير الجلد، لهذا يساعد على التخلص من السواد الموجود على الرقبة.

  • يحضر خليط باستخدام ملعقتين من الشوفان وخلطهم مع معجون الطماطم للحصول على قوام متماسك ويفرد على الرقبة ويترك حتى يجف ثم يتم فركه ثم يشطف بالماء، ويفضل وضع كريم مرطب بعد ذلك.
  • ثمة خليط آخر يحضر باستخدام ملعقة من الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب والعسل حتى يتم الحصول على عجينة تفرد على الرقبة وتترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم تشطف بالماء.

6- وصفة صودا الخبز

التخلص من سواد الرقبة في يومين

تعتبر صودا الخبز من المقشرات الطبيعية للبشرة، حيث يساعد على تطهير البشرة وإزالة السواد الموجود بها، وكذلك البقع الداكنة، حيث أن خليط صودا الخبز مع الماء له نتيجة فعالة في التخلص من آثار فرط التصبغ والذي يتكون في الرقبة والمناطق المحيطة بها.

» نرشح أيضاً قراءة: علاج حروق الشمس والاسمرار وطرق الوقاية منها

وفي ختام موضوعنا عن التخلص من سواد الرقبة في يومين فمن الممكن أيضاً الاستعانة ببعض كريمات التفتيح والمرطبة التي تحافظ على نضارة البشرة وتفتحها بشكل ملحوظ.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: