نضارة البشرة الجافة طرق استعادتها وأفضل قناع لنضارة البشرة

نضارة البشرة

74

نضارة البشرة الجافة ، فقد تسعى جميع النساء للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، لكن توجد عدة عوامل يمكن أن تؤثر في ذلك مثل التقدم في العمر أو التوتر وكذلك النوم بشكل غير كافي والحرارة، والبثور، والهرمونات والتجاعيد وغيرها من الأشياء التي تجعل البشرة شاحبة،

وتوجد عدة طرق لاستعادة نضارة البشرة الجافة يمكن اتباعها للحصول على بشرة نضرة، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع “عميد الطب” تلك الطرق مع ذكر كيفية عمل قناع يعمل على نضارة أي بشرة جافة.

» نرشح لك أيضاً قراءة: ماسك الفحم والجيلاتين للرؤوس السوداء و3 طرق أخرى

طريقة عمل قناع لنضارة البشرة الجافة

نضارة البشرة الجافة

يحتوي مكونات هذا القناع على فوائد عديدة للبشرة منها فيتامين ج الموجود في الموز، والذي يساعد على تفتيح البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين الهام لنضارة البشرة وكذلك محاربة علامات الشيخوخة المبكرة.

قبل تطبيق هذا القناع على البشرة يجب أن تكون نظيفة ومن الأفضل غسل الوجه بماء دافئ لأنه يفتح المسام، ثم تقوم صاحبة البشرة الجافة بتحضير هذا القناع من خلال هرس نصف ثمرة موز ناضجة، ونصف ثمرة أفوكادو ناضجة ثم تضيف إليهما ملعقة كبيرة من عسل النحل.

مع الحرص على تقليب المكونات جيداً حتى نحصل على خليط سميك نوعاً ما، ثم يتم توزيع كمية من القناع على الوجه والرقبة، ثم يُترك القناع على البشرة لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ويُغسل بالماء الفاتر.

وللحصول على بشرة نضرة وصحية لا تترددي في عمل هذا القناع مرتين كل أسبوع، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: تبيض الوجه وتنقيته بطريقة مغربية مجربة

طرق استعادة نضارة البشرة الجافة

نضارة البشرة الجافة

يمكن استعادة نضارة البشرة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الإكثار من شرب الماء ويُفضل شرب ما يُقارب لترين من الماء مقسمة على مدار اليوم.
  • ترطيب البشرة باستخدام أنواع كريمات مرطبة مناسبة لنوع البشرة خاصةً بعد غسل الوجه، ومن الأفضل أن يتم وضع المرطب والوجه مبلل قليلاً حتى يحجز الماء داخل البشرة.
  • استخدام كريم واقي عند التعرض لأشعة الشمس؛ لأنه يقي من الأضرار التي تسببها أشعة الشمس مثل البقع والتجاعيد، والشامات والنمش وبقع التقدم في العمر.
  • استعمال الريتينول وهو مركب كيميائي للعناية بالبشرة، ويتكون من بديل فيتامين أ الذي يحارب علامات التقدم في العمر ويساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • يُفضل استخدام منتجات تقشير كميائية للبشرة التي تزيل الخلايا الميتة من الجلد، دون أن تمس حاجز الترطيب الطبيعي الموجود في البشرة، وبالتالي يفتح المسام المغلقة، ويزيل شحوب البشرة ويزيد من نضارتها.
  • يجب تناول الفيتامينات يومياً بانتظام حتى تصبح البشرة صحية ونضرة من الداخل للخارج، ومن أهم هذه الفيتامينات فيتامين أ وپ وج والبيوتين، وعلى رأس هذه الفيتامينات فيتامين ه‍ وهو يتواجد بكثرة في الفول السوداني واللوز والخضروات الورقية.
  • كما يجب النوم لفترة كافية من سبع لثماني ساعات في اليوم حيث إن النوم مهم لصحة البشرة ويتم تجديد الخلايا أثناء النوم.
  • يجب الحرص على إزالة آثار المكياج من البشرة قبل النوم؛ لأن حبيبات المكياج تغلق مسام البشرة، ويدمر حاجز الترطيب الطبيعي في البشرة ويؤدي لحدوث تشققات بها.
  • يجب الانتظام في ممارسة الرياضة؛ لأنها تخفف من حدة التوتر الذي يؤدي لحدوث مشاكل في البشرة مثل التجاعيد والحبوب، وأثناء ممارسة الرياضة تخرج جميع المواد السامة من خلال العرق مما يعيد النضارة للبشرة، إلى جانب أن الرياضة تزيد من الرغبة قي شرب الماء بكميات أكبر .
  • كما يجب الإكثار من تناول الأطعمة التي تزيد من نضارة وصحة البشرة ومن أهم تلك الأطعمة: الأسماك الدهنية، والتفاح والفلفل الأحمر والشمندر والسبانخ والموز والليمون، والأفوكادو والبرتقال، والطماطم والجزر وماء جوز الهند، والقرع وبذور القرع، والفراولة والثوم، جميع هذه الأطعمة لا تعيد للبشرة نضارتها فحسب بل أنها ضرورية وهامة لصحة الجسم بشكل عام.

وفي ختام موضوعنا عن نضارة البشرة الجافة فيُنصح باتباع الخطوات السابق ذكرها لمدة لا تقل عن أسبوع أو أكثر للحصول على النتائج المرجوة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: