تنعيم الشعر الجاف للأطفال وأفضل الزيوت والخلطات الطبيعية

732

تنعيم الشعر الجاف للأطفال ، يوجد العديد من الأمهات التي تهتم بشعور أطفالهن منذ الولادة حيث إنها تعمد إلى اختيار الأنواع المناسبة من الشامبوهات والزيوت والكريمات التي يمكن أن تُستخدم للعناية بالشعر، حيث يوجد الكثير من الشركات التي تطرح عدة منتجات سواء كانت عالمية أو محلية ولكن علينا الاختيار من بين هذه المنتجات الأفضل والأكثر أماناً على صحة الأطفال.

وفي حاله الشعر الجاف يجب الاهتمام والعناية الكافية به واستخدام منتجات طبيعية وآمنة في حال كانت بشرة الأطفال حساسة ولكي يتم الحصول على شعر ناعم يُنصح باستخدام الخلطات الطبيعية، ولذلك سنقدم لكم من خلال موقع “عميد الطب” أفضل خلطات تنعيم الشعر الجاف للأطفال.

أفضل خلطات تنعيم الشعر الجاف للأطفال

تنعيم الشعر الجاف للأطفال

ومن أهم تلك الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر لدى الأطفال ما يلي:

» اقرأ أيضاً: طريقة فرد الشعر بالخميرة و5 وصفات طبيعية أخرى لفرد الشعر

1- خلطة القهوة والزبادي والزيوت

تعتبر القهوة من أكثر المنتجات التي تُستخدم من ضمن المنتجات العلاجية مثل تبييض وتنعيم البشرة، ويتم استخدامها أيضاً للشعر الجاف ووضع علبة زبادي معها وفنجان من زيت الزيتون وأيضاً إضافة ثلاث ملاعق من زيت اللوز.

طريقه التحضير

أولاً يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها لكي تتجانس مع بعضها البعض وبعد ذلك قومي بتغطية خصلات الشعر بطريقة جيدة، ومن الأفضل أن تقومي بتوزيع الخليط على كل خصلة منفردة عن بعضها ثم يتم تركها لمدة ساعة على الشعر وبعدها يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لكي يتم تنعيم الشعر مع إعطائه لمعاناً براقاً.

2- خلطة قشور الموز مع الزيوت

يتم استخدام قشور الموز الطازج الذي لا يوجد به أي نقط سوداء لكي يتم تنعيم الشعر به مع استخدام فنجان من زيت جوز الهند، وأيضاً فنجان من زيت الزيتون.

 طريقة التحضير

 قومي بوضع مجموعة الزيوت السابق ذكرها في الخلاط وتُضرب جيداً حتى يتم الحصول على خليط ناعم ومتجانس مثل الكريم، ثم قومي بوضعه على النار حتى تمام الغليان وتغليظ القوام وذلك لمدة 10 دقائق ثم يتم تركها لكي تبرد تماماً، وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على شعر الطفل ويتم تركه لمدة نصف ساعة، ثم بعد ذلك يتم غسله جيداً مع تكرار هذه الخلطة أسبوعياً للحصول على شعر ناعم ومميز.

3- خلطة المايونيز

يُستخدم المايونيز في تنعيم الشعر من خلال أخذ ملعقتين من المايونيز، وأيضاً إضافة ملعقتين من كريم جوز الهند مع ملعقتين من زيت الصبار، وأيضاً إضافة ملعقة عسل نحل.

 طريقة التحضير

 قومي بخلط جميع المكونات جيداً حتى تمام التجانس ثم قومي بوضعها على شعر الطفل، وبعدها يتم تغطية الشعر بغطاء من البلاستيك ويتم تركه لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الشعر جيداً بالماء الدافئ والشامبو، ويمكنك تكرار هذه الخلطة مرة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

4- خلطة السمسم والزبادي ومجموعة الزيوت

قومي بتحضير 4 ملاعق من حبوب السمسم وأيضاً نصف علبة زبادي وملعقة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقة من زيت حبة البركة.

طريقة التحضير

قومي بخلط جميع المكونات في الخلاط حتى تمام التجانس، وبعدها قومي بدهن شعر الطفل بالقليل من هذه الخلطة ويمكنك حفظ المتبقي من الخلطة في وعاء مغلق في الثلاجة لحين استخدامها فيما بعد، وبعدها يتم ترك الخلطة لمدة نصف ساعة على الشعر ثم يُغسل جيداً، ويمكنك تكرار هذه الخلطة أسبوعياً لكي يتم الحصول على النتيجة المراد الوصول إليها.

أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في تنعيم الشعر الجاف للأطفال

ومن أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في تنعيم الشعر الجاف للأطفال التالي:

1- زيت جونسون أند جونسون للشعر

تنعيم الشعر الجاف للأطفال

يعد من أفضل الزيوت؛ وذلك لاحتوائه على مجموعة عناصر غذائية خاصة بشعر الأطفال، وأيضاً لاحتوائه على أنواع كثيرة من الزيوت التي تحتوي على البروتين وفيتامين الباثينول وهو يعطي الشعر الكثير من النعومة.

2- زيت الجوجوبا

تنعيم الشعر الجاف للأطفال

هذا الزيت له القدرة على إعطاء الشعر نعومة ولمعان حيث يساعد على ترطيب الشعر بصفه دائمة ومستمرة، ويمكن استخدامه مرة أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج لنعومة الشعر.

3- زيت مذركير للشعر

تنعيم الشعر الجاف للأطفال

يعتبر من أفضل أنواع الزيوت؛ وذلك لأنه يحتوي في تركيبته على البابونج وزيت الزيتون حيث إنه يساعد في تغذية الشعر ونعومته بشكل كبير، وأيضاً له قدرة على التخلص من الجراثيم والكائنات الأخرى التي تعمل على انتشار الجراثيم.

» نرشح لك أيضاً قراءة: وصفة (يابانية) لتطويل الشعر والعوامل المؤثرة على نمو الشعر

وفي ختام موضوعنا عن تنعيم الشعر الجاف للأطفال فيجب المداومة على استعمال أي خلطة من الخلطات السابق ذكرها في المقال مدة لا تقل عن شهر للحصول على أفضل النتائج.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: