حرق دهون الأنف بالزنجبيل وأهم التمارين الرياضية لتصغير الأنف

91

حرق دهون الأنف بالزنجبيل ، يزداد نشاط الغدد الدهنية حول الأنف مما يساعد على إنتاج دهون زيادة في تلك المنطقة، كما يزداد إنتاج تلك الدهون بعد البلوغ نتيجة هرمون اندروجين، وهناك العديد من الطرق التي تساعد على حرق دهون الأنف بالزنجبيل والتي سنعرضها لكم من خلال موقع “عميد الطب”.

حرق دهون الأنف بالزنجبيل

حرق دهون الأنف بالزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخلص من مشكلة الأنف الدهنية، حيث يساعد على حرق الدهون التي تتراكم تحت الجلد في تلك المنطقة، مما يساعد على تصغير حجم الأنف.

ويتم إعداد تلك الوصفة بواسطة زنجبيل وكمية من الماء تناسب مقدار الزنجبيل، وتحضر عن طريق طحن الزنجبيل جيداً، ثم يوضع عليه الماء حتى يصبح عجينة لها قوام طري وسائل، وتطبق تلك العجينة على الأنف ويترك لمدة 10 دقائق، ثم تشطف الأنف بالماء البارد، ويتم تكرار هذه الوصفة يومياً، ويجب الحرص على عدم ملامسة الزنجبيل للعين، كما يجب ألا تزيد مدة وضع الخليط على الأنف أكثر من 10 دقائق حتى لا يحدث شعور بالحرق في الأنف.

» نوصي أيضاً بقراءة: خلطة شد الوجه في يوم .. تعرفي على أفضل 8 وصفات فعالة

حرق دهون الأنف بالزنجبيل وخل التفاح

تستخدم هذه الوصفة أيضاً لتصغير الأنف وتحضر بمكونات عبارة عن ملعقة صغيرة من بودرة الزنجبيل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من معجون الأسنان وملعقة كبيرة من خل التفاح، وتخلط هذه المكونات مع بعضها وتفرد على الأنف، ويترك الخليط لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسل الأنف بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

كما يمكن استخدام الزنجبيل بطريقة أخرى وهي أن توضع واحدة زنجبيل طازجة على الأنف ويتم تثبيتها بشاش، ويتم ذلك في الليل ويتكرر حتى الصباح، ويجب المداومة على استخدام تلك الوصفة يومياً حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

أهم التمارين الرياضية للتخلص من دهون الأنف وتصغيرها

حرق دهون الأنف بالزنجبيل

يوجد بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تصغير حجم الأنف ومنها:

  1. الضغط على جوانب الأنف بإصبعي السبابة في كلتا اليدين، ثم أخذ شهيق قوي، ثم يتم زيادة الضغط على جانب الأنف ناحية القاع، وهذا التمرين يساعد على تصغير الأنف بالإضافة إلى أنه يساعد على منع حدوث الترهلات في تلك المنطقة.
  2. وضع إصبع السبابة على مقدمة الأنف، ويتم الضغط عليها برفق، وفي نفس التوقيت يتم الضغط على الإصبع بواسطة الأنف، ويجب ممارسة هذا التمرين بشكل منتظم، وسوف يتم الحصول على نتيجة ملحوظة إضافة إلى أن هذا التمرين يساعد على تأخير التقدم في عمر عظام الأنف، وكذلك عضلاتها والغضاريف الخاصة بها.
  3. يتم الجلوس في وضع مريح نسبياً، ثم الضغط على أحد فتحات الأنف، والقيام بأخذ شهيق قوي من خلال فتحة الأنف الثانية، ثم يتم كتمه لمدة 4 ثوان، ثم يتم رفع الضغط عن فتحة الأنف الأولى والاتجاه للضغط على الفتحة الثانية وإطلاق الزفير الذي تم حبسه من خلال الفتحة التي كانت مغلقة بداية، ويتم تكرار هذا التمرين يومياً بمعدل 10 مرات لكل فتحة حتى الوصول لنتائج ملحوظة.
  4. القيام بتدليك الأنف من نهايته حتى الوصول للمقدمة ثم الانتهاء بجوانب الأنف، ويجب الاستمرار بهذا التمرين لمدة 5 دقائق، ويساعد هذا التمرين على تهذيب شكل الأنف إضافة إلى التخلص من آلام الرأٍس.
  5. الابتسام وفي نفس اللحظة يجب الضغط على الأنف باتجاه الأعلى، ويكرر هذا التمرين لمدة 20 مرة على الأقل يومياً حيث يساعد في تقوية العضلات الجانبية للأنف.

» نرشح أيضاً قراءة: طرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

وفي ختام موضوعنا عن حرق دهون الأنف بالزنجبيل فإن بالإضافة إلى الزنجبيل توجد بعض المواد الأخرى التي بدورها تعمل على حرق دهون الأنف ومنها مجموعة الزيوت الأساسية والتي تضم زيت السرو وزيت الأرز وزيت خشب العنب، حيث يتم خلطها وتفرك بها الأنف يومياً حتى الحصول على النتيجة المرغوبة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: