تشقير حواجب بالبيت ومميزاته وعيوبه وأضراره

117

تشقير حواجب بالبيت ، تعتبر الحواجب وتنسيقها من الأشياء المهمة التي تتعلق باهتمام المرأة بجمالها وإبراز وجهها بطريقة جمالية، حيث تتشابه جميع الفتيات في رغبتها المستمرة والدائمة لتجديد مظهرها الخارجي وبالأخص الذي يتعلق بالشعر والوجه، حيث إن هذا التغيير يؤدي إلى حدوث أثر مدهش بالنسبة لمزاجية المرأة ونفسيتها كما أنه يعمل على ازدياد جاذبيتها وجمالها عند باقي الأشخاص الآخرين، وقد تتجه النساء إلى عمل تشقير للحواجب ويوجد الكثير من النساء التي لا تفضل الذهاب إلى صالونات التجميل فتقوم بعمل التشقير في المنزل، ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال طريقة تشقير حواجب بالبيت من خلال موقع “عميد الطب”.

طريقة تشقير حواجب بالبيت

تشقير حواجب بالبيت

  • أولاً قومي بتمشيط شعر الحاجب عن طريق استخدام مشط صغير له أسنان متقاربة، ثم قومي بقص الشعيرات الزائدة عن الرسمة المطلوبة.
  • بعدها قومي بنزع الشعيرات الموجودة في أعلى وأسفل الحاجب عن طريق استخدام ملقاط الشعر الخاص بك لو بالخيط لكي يتم تحديد رسمه الحاجب.
  • قومي بتحديد رسم الحاجب من الأعلى والأسفل عن طريق استخدام قلم الحواجب الذي له لون فاتح حتى يتم حصر المنطقة المراد تشقيرها ولضمان عدم حدوث أي أخطاء أثناء قيامك بعملية التشقير.
  • قومي بتوزيع كمية قليلة من الفازلين على الجلد المحيط بالحاجبين في الأعلى والأسفل؛ لكي يتم التأكد من عدم تحسس البشرة فوق العينين وحتى يتم تسهيل استخدام المادة المستخدمة في التشقير الزائدة والمتناثرة عن طريق الخطأ حول الحاجبين.
  • قومي بخلط مادة التشقير مع الأكسجين بالطريقة الموضحة على العبوة ووضعهم في إناء صغير، وعن طريق استخدام الملعقة البلاستيكية أو الخشبية قومي بخلط هذا المزيج؛ لأن الملعقة المعدنية تؤدي إلى حدوث تفاعل ضار مع المقشر، ومن الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بحساسية في الوجه.
  • قومي بوضع المادة المقشرة على الحاجبين بطريقة مباشرة بعد الانتهاء من خلط الكمية بالتساوي، ويمكنك استخدام عود من القطن لكي يتم تسهيل التشقير بدون الخروج عن الحدود التي تم رسمها بالقلم.
  • قومي بترك المادة المشقرة على الحاجبين لمدة ربع ساعة، ثم قومي بعدها بإزالة هذه المادة من الحاجبين عن طريق استخدام قطنة ناعمة.
  • يمكنك إضافة صبغة شعر بنية اللون على الحاجبين في حال رغبتك للحصول على لون أغمق للحواجب، ويتم ذلك عن طريق اتباع الطرق السابق ذكرها وترك الصبغة لمدة تصل إلى ثلث ساعة ثم قومي بإزالتها على الفور.
  • وأخيراً قومي بغسل الوجه بالكامل مع التركيز على منطقة الحاجبين لكي يتم تنظيفها من المواد الكيماوية، ويجب إغلاق العينين أثناء عملية الغسيل لمنع حدوث أي التهابات في العين أو حدوث تهيُّج في المنطقة المحيطة بالحاجبين مثل منطقة الجفون أو الرموش.

» نوصي أيضاً بقراءة: خلطات طبيعية لإزالة شعر الوجه نهائياً

مميزات تشقير الحواجب

تتميز الحواجب بظهورها بشكل أفضل ومميز بدون الحاجة إلى إزالتها أو نتفها.

عيوب تشقير الحواجب

من الممكن أن تظهر الحواجب بشكل غير لائق من مسافة قريبة ويؤدي إلى ظهور لون الشعر باللون الفاتح.

أضرار تشقير الحواجب في البيت

  • من الممكن أن تؤثر الصبغة تأثيراً سلبياً لدى الفتيات اللاتي يتمتعن بالبشرة الحساسة، وهذا يؤدي إلى حدوث تهيُّج للوجه وتحسسه وذلك بسبب ما تحتوي عليه من مواد كيميائية.
  • قد يؤدي عمل التشقير للحواجب إلى مشاكل كثيرة مثل ظهور الشيب المبكر.
  • تؤدي صبغة الحواجب إلى حدوث خطورة كبيرة على العينين؛ وذلك نتيجة لقربهما من بعضهم البعض.
  • من الممكن أن تؤدي إلى حدوث الإصابة بسرطان الجلد؛ وذلك بسبب احتواء الصبغات على المواد الكيميائية الضارة.

» نرشح لك قراءة: التخلص من حبوب الوجه بعد إزالة الشعر

وفي ختام موضوعنا عن تشقير حواجب بالبيت فننصح دائماً بعدم الإكثار من تكرار تلك الوصفة حفاظاً على سلامتكن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: