دهون الظهر وكيفية التخلص منها بثلاثة طرق

243

دهون الظهر وكيفية التخلص منها ، يحدث أن يصاب الإنسان بتراكم الدهون في جسده في عدة أماكن متفرقة، ينتج عن ذلك الإصابة بأمراض مثل سكتة الدماغ وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وغيرها، وتتراكم تلك الدهون في منطقة البطن والظهر والأرداف، وتعد الدهون المتراكمة في الظهر هي الأكثر خطورة ولكن الكثيرون يجهلون ذلك، حيث إن أغلب الاتجاهات تذهب للتخلص من دهون البطن أو الأرداف، وفي هذا المقال سنوضح دهون الظهر وكيفية التخلص منها عبر موقع عميد الطب.

أماكن تركز دهون الظهر

دهون الظهر وكيفية التخلص منها

تتركز دهون الظهر في الأماكن الآتية:

» نوصي أيضاً بقراءةطرق حرق الدهون بعد تناول وجبات دسمة

1- منطقة حمالة الصدر

وهي أعلى منطقة في الظهر، وتتراكم الدهون في تلك لمنطقة لدى كل من الرجال والنساء.

2- منطقة الخصر

وهي المنطقة التي تتوسط الظهر، وتتراكم الدهون في تلك المنطقة من الأمام والخلف، أي تحيط بها الدهون.

3- منطقة أسفل الظهر

وهي منطقة أعلى خصر السروال مباشرة، وتتراكم الدهون بها على الجانبين.

دهون الظهر وكيفية التخلص منها

سنعرض لكم الطرق التي تمكنك بسهولة التخلص تماماً من دهون الظهر وذلك على النحو التالي:

أولاً: اتباع نظام غذائي صحي

دهون الظهر وكيفية التخلص منها

 يفضل أولا قبل البدء في التخلص من دهون الجسم بصفة عامة أن يتناول الشخص غذاء صحي متكامل العناصر الغذائية، وخالي من الدهون ليعزز من نمو العضلات، مما يساعد على نمو عضلات الظهر بشكل أفضل وصحي، وتقل الدهون في تلك المنطقة، ويمكن اتباع أي من أنظمة الرجيم المتوافقة مع طبيعة الشخص، ومن أشهرها رجيم السعرات الحرارية، إضافة إلى ذلك الحرص على شرب كميات كافية من المياه التي تساعد على حرق الدهون.

ثانياً: ممارسة التمارين الرياضية

عند الرغبة في التخلص من دهون الظهر يجب التركيز على تمارين الظهر مع الاستعانة ببعض التمارين الأخرى، ومن أهم هذه التمارين الآتي:

1- تمارين للذراعين

وفيها يتم شد الذراعين للأمام الخلف، والأعلى، والأسفل، ويساعد ذلك على شد العضلات، وحرق الدهون المتراكمة في الظهر.

2- تمارين الخصر

عند ممارسة تمارين البطن نجد أنها تساعد على شد الخصر، من الأمام وأيضاً من الخلف، مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول تلك المنطقة.

3- الانحناء إلى الجوانب

من التمارين البسيطة التي يسهل القيام بها، وتعمل على تحديد جوانب الجسم، والتخلص من الدهون الموجودة بها.

4- تمرين لمس الأرض

ويتم تنفيذها عن طريق الوقوف ثم الانحناء إلى الأمام، ومحاولة لمس الأرض بالكف، ثم العودة مرة أخرى للوقوف، ويعمل هذا التمرين على إذابة دهون البطن والظهر في آن واحد.

5- تمرين ثني الركبتين

ويتم تنفيذ التمرين عن طريق الوقوف مستقيماً ثم فرد الذراعين للأمام، والبدء في النزول والقيام بثني الركبتين، مع الحفاظ على استقامة باقي الأعضاء، ثم الوقوف مرة أخرى، حيث يساعد هذا التمرين على شد الجسم كله.

6- تمرين النوم على الظهر

يتم وضع اليدين أسفل الرأس، ومحاولة رفع الرأس حسب الاستطاعة، ثم العودة للنوم مرة أخرى، ويمكن تكرار هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

7- تمرين المشي

من التمارين الهامة التي تساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة، ويفضل ممارسة التمرين لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

8- تمارين اليوغا

تعتبر اليوغا من التمارين المفيدة التي تساعد على التخلص من الدهون في الظهر، ويجب ممارستها بصفة يومية لتحقيق أفضل النتائج.

9- تمارين عضلة القلب

تعد هذه التمارين مفيدة للصحة العامة ككل، وليس للتخلص من الدهون فقط، حيث أنها تقوي العضلات، وتحسن نسبة الكوليسترول في الدم، ومن بين هذه التمارين التجديف والسباحة والملاكمة.

ثالثاً: الابتعاد عن العادات الخاطئة

دهون الظهر وكيفية التخلص منها

يجب تجنب فعل العادات الخاطئة التي من شأنها أن تتسبب في ظهور الدهون بالظهر، فمثلا لا يفضل الجلوس لفترة طويلة أمام الحاسوب أو التليفزيون، وثني الظهر للأمام، وأيضاً نفس الوضع في أوقات العمل، ولكن يفضل أن يكون الجلوس في وضع مستقيم للجسم، والأعضاء، للحفاظ على وضع الظهر ومظهره الجيد.

» لمزيد من المعلومات اطلع على: أطعمة لا تؤكل معا (9 أصناف)

وفي ختام موضوعنا عن دهون الظهر وكيفية التخلص منها فيُنصح بالتقليل من الأطعمة التي تحتوي على دهون بنسبة كبيرة حفاظاً على صحتكم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: