وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها وأهم 4 وصفات

667

 وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها ، العديد من النساء تعاني من تصبغ الشفاه وتغيير لونها للون الداكن، وهو ما ينتج عن عدة عوامل وأهمها التدخين، كما يؤدي نقص تدفق الدم بشكل صحيح والتعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط لتصبغ الشفاه.

 وللتخلص من لون الشفاه الداكن واستعادة اللون الوردي الجميل، يجب المواظبة على ترطيب الشفاه وتقشيرها للتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على الشفاه ويؤدي لاسمرارها.

وسوف نقدم لكِ سيدتي من خلال موقع “عميد الطب” وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها، وبعض النصائح للعناية بها.

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها بالكركم والحليب

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها

يتم خلط ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم توضع على الشفاه وتُترك لمدة خمس دقائق، ومن ثم تُشطف بالماء البارد.

وتكرر الوصفة مرة واحدة أسبوعياً، وسوف يكون الفرق ملحوظاً وتتغير لون الشفاه للون الوردي كما أنها سوف تصبح أكثر نعومة.

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: خلطات لتبييض وترطيب اليدين تعرفي على 4 خطوات فعالة

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها بالتوت

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها

تساعد هذه الطريقة على الحصول على شفايف وردية اللون ليس ذلك فحسب بل أن الشفاه ستبدو صحية وناعمة للغاية، وكل ما يجب فعله هو خلط أربع حبات من التوت الطازج مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وملعقة أخرى من هلام الألوفيرا.

بعد مزج المكونات جيداً توضع الخلطة على الشفاه وتُترك لمدة خمس دقائق، ومن ثم تُغسل بالماء.

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها بالسكر

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها

يساعد السكر على تقشير الشفاه بشكل طبيعي لخلايا الجلد الميتة، مما يعطي الشفاه شكل صحي وناعم، لذا فإن السكر من أفضل الأشياء الطبيعية التي يمكن استخدامها لتوريد الشفاه.

وكل المطلوب منكِ هو خلط ملعقتين من السكر البني مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من العسل، وبعدها تُطبق الخلطة على الشفاه ثم تُفرك بلطف لمدة دقيقة واحدة، ثم تشطف بالماء الدافئ.

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها بزيت الزيتون

وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها

تُخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر ثم تُفرك بها الشفاه بواسطة فرشاة الأسنان ولكن يجب أن تكون ناعمة ونظيفة، وبعد ذلك تشطف الشفاه بالماء الفاتر، ويتم ترطيبها بواسطة أي كريم مرطب.

وبعدها سوف تلاحظين كيف أصحبت شفاهك ناعمة على الفور، ومع تكرار هذه الوصفة سوف تصبح شفاهك وردية وناعمة.

نصائح للتخلص من تصبغ الشفاه

  • يجب ترطيب الشفاه بشكل يومي من خلال المرطبات التي تحتوي على فيتامين ه‍ والخالية من النكهات، للمساعدة على القضاء على اسمرار الشفاه خلال مدة قصيرة.
  • كما يجب البعد عن التدخين والمنبهات وذلك ليس فقط للتخلص من تصبغ الشفاه بل ولأن التدخين يسبب الإصابة بأمراض مختلفة.
  • كما يجب التقليل من شرب المنبهات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة؛ وذلك لأن الكافيين عامل أساسي لتصبغ الشفاه.
  • يجب استخدام واقي شمس خلال النهار، حيث إن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر يؤدي إلى شحوب لون الشفاه وتصبغها، ولهذا يُنصح باستخدام مرطب شفاه يحتوي على واقي شمس قبل التعرض للشمس.
  • كما يجب الابتعاد عن عادة لعق الشفاه باستمرار؛ وذلك لأن لعق الشفاه يؤدي إلى جفافها وتشققها، لأن لعاب الفم يحتوي على إنزيمات حمضية تؤدي لتلف الجلد وجفاف الشفاه.
  • يجب الحرص على تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على عناصر غذائية مختلفة من الفيتامينات والمعادن للحصول على شفاه صحية ناعمة ووردية اللون، ليس ذلك فحسب بل ستحصلين على بشرة صحية بشكل عام عند تناول كميات من الفاكهة والخضروات الطازجة.
  • يمكن استخدام عصير الليمون لتنظيف الشفاه؛ لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يفتح البشرة ويزيل التصبغات.

» نرشح لك أيضاً قراءة: علاج تشقق القدمين في يوم واحد فقط وخلطات لإزالة تشققات القدمين

وفي ختام موضوعنا عن وصفة لترطيب الشفايف وتوريدها فيُنصح بالاستمرار على الوصفة التي ستختارينها لمدة لا تقل عن أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: