وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً.. إليكِ أفضل 8 وصفات

298

 وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً ، يعتبر الشعر من أهم وأفضل الأشياء التي  يحبها  الأشخاص وتعد من أكثر مظاهر الأنوثة عند أغلبية النساء ولذلك يتجهون إلى الحفاظ عليه وحمايته والاهتمام بمظهره، ويعتبر الشيب من أكثر الأشياء التي تسبب الكثير من الإزعاج للنساء لذلك يسعن إلى علاجه والقضاء عليه؛ وذلك لأنه يؤدي إلى وجود منظر سيء وغير مرغوب فيه، بالإضافة إلى أنه يجعل المرأة أكبر سناً وكذلك يدل على تقدم العمر وفي هذا المقال سوف نوضح أهم وأفضل وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً من خلال موقع “عميد الطب”.

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً
وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

سنعرض لكم الآن مجموعة من الوصفات التي تقضي تماماً على شيب الشعر ونذكر منها ما يلي:

» اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: طريقة فرد الشعر بالخميرة و5 وصفات طبيعية أخرى لفرد الشعر

1- زيت جوز الهند والليمون

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

يعتبر من أفضل أنواع الزيوت المفيدة للشعر حيث يعمل على علاج الشعر الرمادي بالإضافة إلى أنه يزيد من طول الشعر وقوته وإعطائه ملمساً ناعماً، ويمكن استخدام هذه الوصفة عن طريق خلط كمية معينة من جوز الهند والليمون واستخدامها في تدليك فروة الرأس.

2- عصير البصل

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

من الممكن أن يتم استخدام البصل للقضاء على الشيب، وذلك عن طريق فرم البصل في الخلاط الكهربائي واستخدام المصفاة لكي يتم استخراج العصارة منه ووضعه على فروة الرأس مرتين في الأسبوع، ومن ثم تركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو.

3- اللبن وأوراق الكاري

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

يمكن استخدام عصير أوراق الكاري واللبن حتى يتم منع ظهور الشعر الرمادي، ويمكن استخدام المكونات عن طريق هذه الخطوات التالية:

  • قومي بخلط نصف كوب من اللبن مع نصف كوب من عصير أوراق الكاري، وذلك عن طريق طحن الأوراق جيداً حتى يتم الحصول على العصارة.
  • بعد ذلك قومي بغليّ الخليط لمدة خمس دقائق على نار خفيفة ومن ثم اتركيه لكي يصبح فاتراً.
  • قومي بوضع الخليط على فروة الرأس والتدليك بطريقة لطيفة وبعد ذلك تركه لمدة نصف ساعة.
  • بعدها قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ.

4- عنب الثعلب الهندي

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

 

يعد عنب الثعلب الهندي من أفضل وأهم الوصفات والعلاجات المنزلية القوية والفعالة في علاج الشعر من الشيب المبكر والوقاية منه، وهو يساعد في نمو الشعر وصبغه ويمكن استخدامها عن طريق تدليك فروة الرأس كل ليلة، وأيضاً يمكن استخدامها عن طريق خلط هذه العصارة مع زيت اللوز أو عصير الليمون.

5- وصفة إكليل الجبل

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

قومي بوضع كوبين من الماء الساخن في إناء ومن ثم وضعه على النار وإضافة ملعقة كبيرة في الحجم من إكليل الجبل ونضع عليه كوب من أوراق الريحان، وعندما يبدأ بالغليان يتم تركه لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بإطفاء النار وتركه، ومن بعد ذلك قومي بتصفية الخليط وضعيه في زجاج رشاش ورشه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمكن تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين.

6- وصفة السمسم

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

قومي بوضع كوباً من الماء وإضافة ملعقتيْن كبيرتيْن في الحجم من حبوب السمسم إلى الماء قبل الذهاب إلى النوم وبعدها قومي بترك الخليط حتى اليوم التالي، ومن ثم قومي بوضع هذه الوصفة على شعرك يومياً ثلاث مرات حتى يتم اختفاء الشيب نهائياً.

7- خلطة الشاي الأسود

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

قومي بغلي الكمية التي تناسبك من الشاي الأسود على النار كثيراً ومن ثم قومي بإضافة ملعقة كبيرة في الحجم من الملح وبعدها يتم وضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ومن بعدها قومي بتركه لمدة 45 دقيقة وبعد ذلك يمكنك شطف الشعر بالماء الفاتر.

8- وصفة الحناء

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً

قومي بخلط ملعقة صغيرة في الحجم من الحناء الطبيعية والشاي الأسود وبعدها قومي بتسخين ملعقة كبيرة في الحجم من زيت جوز الهند وإضافته إلى الخليط وتقليبه جيداً، ومن بعدها يُدهن الشعر بالخيط وبالأخص الجذور وبعد ذلك قومي بلف الشعر بمنشفة وتركها لمدة ساعة، وبعد ذلك يُشطف الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر.

» نرشح لك أيضاً قراءة: وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه.. تعرفي على أفضل 5 خلطات طبيعية

وفي ختام موضوعنا عن وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً فيجب الاستمرار على أي وصفة تريدينها حتى ينتهي الشيب تماماً من الشعر.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: